10 وفيات ومئات الإصابات نتيجة تناول مشروبات كحولية مغشوشة في إيران – إرم نيوز‬‎

10 وفيات ومئات الإصابات نتيجة تناول مشروبات كحولية مغشوشة في إيران

10 وفيات ومئات الإصابات نتيجة تناول مشروبات كحولية مغشوشة في إيران

المصدر: مجدي عمر- إرم نيوز

كشفت وسائل إعلام إيرانية، عن تسمم 240 مواطنًا من محافظة أذربيجان الشرقية، نتيجة تناولهم مشروبات كحولية مغشوشة، فيما لقي 10 أشخاص منهم مصرعهم.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية الإيرانية ”ايرنا“، الخميس، عن نائب الشؤون العلاجية بجامعة تبريز الطبية، حجت بورفتحي، أن مستشفيات تبريز استقبلت نحو 240 شخصًا مصابًا بالتسمم نتيجة تناولهم مشروبات كحولية مغشوشة منذ فبراير/شباط الماضي، وحتى اليوم.

وأعلن بورفتحي، أن 10 أشخاص من المصابين توفوا نتيجة إصابتهم بالتسمم، فيما فقد 3 أشخاص بصرهم، فضلًا عن إصابة آخرين بالسكتة الدماغية، لافتًا إلى أن انتشار هذه المنتجات سيزيد من عدد الإصابات خلال الأشهر القادمة.

View this post on Instagram

كشفت وسائل إعلام إيرانية، عن تسمم 240 مواطنًا من محافظة أذربيجان الشرقية، نتيجة تناولهم مشروبات كحولية مغشوشة، فيما لقي 10 أشخاص منهم مصرعهم. ونقلت وكالة الأنباء الرسمية الإيرانية ”ايرنا“، الخميس، عن نائب الشؤون العلاجية بجامعة تبريز الطبية، حجت بورفتحي، أن مستشفيات تبريز استقبلت نحو 240 شخصًا مصابًا بالتسمم نتيجة تناولهم مشروبات كحولية مغشوشة منذ فبراير/شباط الماضي، وحتى اليوم. . . #إرم_نيوز #إيران #أذربيجان #ايرنا #سموم #كحول #وفيات #لايك #لايكات #منوعات #أخبار #تفاعل #تبريز #ضحايا #iran #alcohol #victims #news #likesforlikes #actives

A post shared by إرم نيوز (@eremnews) on

وفي أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي، أعلنت أقسام الطوارئ الإيرانية عن وفاة مالا يقل عن 63 حالة و727 حالة قيد العلاج بالمستشفيات في ظرف 5 أسابيع، نتيجة تناولهم مشروبات كحولية مغشوشة تحمل قنيناتُها لصاقات مزورة.

ورغم أن المشروبات الكحولية محظورة في إيران منذ تأسيس نظام الجمهورية الإسلامية العام 1979، إلا أن هناك سوقًا سوداء واسعة الانتشار لتجارة وبيع هذه المنتجات، سواء كانت مستوردة من الخارج بطريقة غير قانونية أو تم إنتاجها محليًا بطرق مغشوشة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com