إيران.. روحاني يستنجد بالحرس الثوري في مواجهة الفيضانات
إيران.. روحاني يستنجد بالحرس الثوري في مواجهة الفيضاناتإيران.. روحاني يستنجد بالحرس الثوري في مواجهة الفيضانات

إيران.. روحاني يستنجد بالحرس الثوري في مواجهة الفيضانات

طلب الرئيس الإيراني حسن روحاني الثلاثاء، من قوات الحرس الثوري مساعدة حكومته في تسريع تصريف مياه الفيضانات التي ضربت العديد من المدن والمحافظات الإيرانية وكانت أشدها في محافظة "غلستان" شمال البلاد و"شيراز" جنوب البلاد.

وقال روحاني في خطاب بثه التلفزيون الرسمي، خلال اجتماع لخلية الأزمة، إنه "يدعو الحرس الثوري وقوات الجيش إلى تسريع هندسة وتصريف المياه في المحافظات المتضررة من الفيضانات، لا سيما محافظة غلستان شمال البلاد".

وحمّل روحاني منظمة الأرصاد الجوية الإيرانية مسؤولية ما حدث، بسبب "عدم إبلاغها المواطنين بالسيول المتوقعة، خصوصًا فيما يتعلق بسيول محافظة شيراز التي خلفت حتى الآن نحو 23 قتيلًا".

وأضاف روحاني - وهو يخاطب منظمة الأرصاد الجوية في بلاده - أن "التنبؤ بكثافة ووقت هطول الأمطار أمر يجب على الأرصاد الجوية أن تخطر به المواطنين بدقة قبل 48 إلى 72 ساعة".

وكان مصدر إيراني قال أمس الاثنين إن الرئيس روحاني قطع زيارته لجزيرة "قشم" الواقعة جنوب إيران لقضاء عطلة النيروز وعاد إلى العاصمة طهران، بسبب أزمة الفيضانات التي تشهدها العديد من المدن الإيرانية.

ونقلت وكالة أنباء "فارس نيوز" الحكومية عن مصدر في الرئاسة الإيرانية قوله إن "الرئيس روحاني عاد من جزيرة قشم التابعة لمحافظة هرمزغان جنوب إيران حيث يقضي في بداية كل عام إيراني عطلته التي تستمر أسبوعين في هذه الجزيرة المطلة على الخليج العربي".

وأضافت أن "روحاني عاد إلى العاصمة طهران لإدارة خلية الأزمة بسبب الفيضانات التي تحاصر العديد من المدن الإيرانية والتي خلفت عشرات القتلى ومئات الجرحى بالإضافة إلى الأضرار المالية".

وواجه الرئيس حسن روحاني هجومًا شرسًا من وسائل الإعلام المحسوبة على التيار الأصولي المتشدد بسبب غيابه عن إدارة الأزمة التي تشهدها البلاد، فيما يقضي هو وعائلته عطلة النيروز بجزيرة قشم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com