مقتل عشرات العراقيين في غرق عبارة زائدة الحمولة بنهر دجلة
مقتل عشرات العراقيين في غرق عبارة زائدة الحمولة بنهر دجلةمقتل عشرات العراقيين في غرق عبارة زائدة الحمولة بنهر دجلة

مقتل عشرات العراقيين في غرق عبارة زائدة الحمولة بنهر دجلة

أعلنت وزارة الداخلية العراقية إن فرق الإغاثة، انتشلت 71 جثة بين نساء وأطفال ورجال، فيما تم إنقاذ 55 آخرين بينهم 19 طفلًا، على متن العبارة الغارقة في نهر دجلة قربة محافظة الموصل.

ولم تتحدد بعد الأسباب الدقيقة لغرق العبارة، غير أن مصدرًا بالشرطة النهرية، قال في تصريح سابق إن العبارة كانت تحمل أكثر من 170 شخصًا، وهو فوق طاقتها، ما تسبب بجنوحها وغرقها‎.

وتقل العبارة التي غرقت في جزيرة أم الربيعين السياحية بمحافظة نينوى شمالي العراق، عوائل على متنها، مما زاد الحمولة عن حجمها المعتاد.

وذكرت وسائل إعلام محلية وشهود عيون أن "العديد من العوائل كانت على متن العبارة التي تنقل العوائل إلى جزيرة أم الربيعين السياحية، وغرقت وسط نهر دجلة في منطقة الغابات في مدينة الموصل”.

وفي أول تعليق من إدارة الجزيرة السياحية قالت إن "انقطاع سلك مثبت بأحد الأعمدة المسؤولة عن سحب وتثبيت العبارة انقطع، ما أدى إلى غرقها".

ووصلت قوات الدفاع المدني والإسعاف إلى موقع الحادث، وأغلقت الأجهزة الأمنية الطرقات المؤدية إلى موقع الحادث؛ لتسهيل حركة عجلات الطوارئ، فيما باشرت قوات سوات باعتقال الموظفين المشغلين للعبارة، بحسب مصادر محلية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com