غواصون يحاولون إنقاذ 15 عاملًا عالقين منذ أسبوعين في منجم هندي
غواصون يحاولون إنقاذ 15 عاملًا عالقين منذ أسبوعين في منجم هنديغواصون يحاولون إنقاذ 15 عاملًا عالقين منذ أسبوعين في منجم هندي

غواصون يحاولون إنقاذ 15 عاملًا عالقين منذ أسبوعين في منجم هندي

بدأ غواصون في البحرية الهندية الأحد، عملية واسعة النطاق أملًا بإنقاذ 15 عاملًا عالقين، منذ أكثر من أسبوعين في منجم للفحم، إثر حادثة انهيار جرّاء الفيضانات التي ضربت شمال شرق البلاد، على ما أعلنت الشرطة.

ولا يزال هؤلاء العمال عالقين منذ أنّ طافت مياه بحيرة مجاورة في 13 كانون الأول/ديسمبر، على هذا المنجم غير القانوني البالغ عمقه 106 أمتار في ولاية ميغالايا.

ولم يعط العمال أيّ إشارة حياة مذاك، غير أنّ عائلاتهم لا تزال متمسكة بأمل أن يكونوا قد نجحوا في إيجاد جيب للهواء فيما يثير البطء في عمليات الإغاثة فضيحة في البلاد.

وقال المسؤول في الشرطة المحلية سيلفستر نونغتنغر: "وصل أربعة عشر غواصًا البارحة لإجراء عمليات رصد.. هم يحاولون الدخول إلى المنجم".

وقد حظرت محكمة هندية مناجم الفحم غير القانونية في ولاية ميغالايا العام 2014، بعد شكاوى من ناشطين بيئيين ينددون بـ"تلوث خطير في المياه" وأيضًا بانعدام شروط السلامة في هذه المواقع.

لكن هذه المناجم صمدت بعد طعن أصحابها بقرار الحظر أمام المحكمة العليا وسلطات الولاية.

ويستخرج السكان بشكل غير قانوني الفحم في مناجم خطرة بالاستعانة بمعدات بدائية، حيث يحفرون فجوات على جوانب المنحدرات ثم يشقون أنفاقًا أفقية صغيرة لبلوغ مواضع الفحم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com