مصرع مسؤولين إيرانيين بحادث سير ”مروّع“ شمال البلاد (صور)

مصرع مسؤولين إيرانيين بحادث سير ”مروّع“ شمال البلاد (صور)

المصدر: طهران - إرم نيوز

قالت الشرطة ووسائل إعلام إيرانية، اليوم الخميس، إن المدير العام لمؤسسة الضمان الاجتماعي في إيران تقي نوربخش، ونائبه للشؤون القانونية والبرلمانية عبد الرحمن تاج الدين، لقيا حتفهما نتيجة حادث سير مروّع وقع شمال إيران.

وكان المتوفَّيان يرافقان وزير العمل والشؤون الاجتماعية محمد شريعتمداري في جولة على المحافظات الشمالية، إلا أن السيارة التي كانت تقلهما اصطدمت مع شاحنة ما أدى إلى انقلابها ووفاتهما، وفقًا لما ذكرته وكالة أنباء ”تسنيم“ الإيرانية.

ونقلت الوكالة عن مصدر في الشرطة قوله:“الوزير كان يستقل سيارة ثانية وليست السيارة التي تعرّضت للحادث“، موضحًا أن ”الوفد الحكومي كان قد أنهى زيارته إلى محافظة كلستان شمال إيران، وتوجّه إلى محافظة جرجان حيثُ وقع الحادث“.

وتابع المصدر أن مدير المؤسسة ”نوربخش“ تُوفي على الفور قبل نقله إلى المستشفى، فيما تُوفي نائبه تاج الدين بعد نقله إلى أحد مستشفيات محافظة جرجان“.

وتُعد إيران ضمن أسوأ البلدان في الوفيات بسبب حوادث السير، إلى جانب: العراق، وتشاد، وليبيا، وإريتريا، حيثُ قالت تقارير حكومية إيرانية في شهر آب/ أغسطس من العام 2017، إن ”البلاد فقدت 277 ألف شخص نتيجة حوادث السير خلال السنوات العشر الماضية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com