بحادثة أثارت جدلًا في الأردن.. شاب يضحي بحياته لإنقاذ طفلة لكنهما قضيا غرقًا (صور وفيديو)
بحادثة أثارت جدلًا في الأردن.. شاب يضحي بحياته لإنقاذ طفلة لكنهما قضيا غرقًا (صور وفيديو)بحادثة أثارت جدلًا في الأردن.. شاب يضحي بحياته لإنقاذ طفلة لكنهما قضيا غرقًا (صور وفيديو)

بحادثة أثارت جدلًا في الأردن.. شاب يضحي بحياته لإنقاذ طفلة لكنهما قضيا غرقًا (صور وفيديو)

لقي شاب وطفلة حتفهما، يوم الأربعاء، جنوب العاصمة الأردنية عمّان، بعد سقوطهما في "حفرة امتصاصية" (صرف صحي)، في حادثة أثارت تفاعلًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصًا وأنها تأتي بعد أيام من وفاة عشرات الأردنيين جراء السيول الأخيرة، ووسط تساؤلات حول جاهزية البنى التحتية.

وبحسب ما أفادت تقارير إخبارية أردنية محلية، فإنّ الشاب البالغ من العمر 33 عامًا هب لإنقاذ الطفلة البالغة من العمر 14 عامًا بعد سقوطها في الحفرة، لكنه فشل في إنقاذها وغرق معها.

وقال تلفزيون "رؤيا" المحلي: إنّ الشاب، وهو صاحب مكتبة مجاورة لموقع الحادث، لبى استغاثة والدة الطفلة بعد سقوطها، قبل أن يلقيا حتفهما.

وتمكنت كوادر الدفاع المدني من انتشال الجثتين في وقت لاحق.

من جانبها، نفت أمانة عمّان الكبرى اتهامات وجهها ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي بتحميلها مسؤولية الحادثة.

وقالت في بيان: إنّ الحادثة وقعت داخل حفرة امتصاصية يملكها مجمع تجاري في المنطقة، وإنه لم يقم بإغلاقها.

وتأتي الحادثة التي أثارت الرأي العام بعد أيام قليلة من سقوط عشرات الضحايا خلال سيول جارفة اجتاحت المملكة، وسبقها بأسبوعين وفاة 21 شخصًا، غالبيتهم أطفال، وإصابة 35 آخرين خلال اجتياح سيول لرحلة مدرسية في منطقة البحر الميت، قدم على إثرها وزيرا التربية والسياحة استقالتيهما من منصبيهما.

وفي كل فصل شتاء، يواجه المسؤولون في الأردن اتهامات حول تردي البنى التحتية، وعدم جاهزيتها لتحمل الأمطار والسيول.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com