تقلبات أسعار العملات تصيب 30 إيرانيًا بسكتة دماغية (صور)

تقلبات أسعار العملات تصيب 30 إيرانيًا بسكتة دماغية (صور)
An Iranian woman uses a mobile phone as a bank clerk proceeds her request at the Export Development Bank of Iran in the capital Tehran on July 27, 2015. Iran's central bank chief said that Iran has assets of $29 billion in overseas banks that could be unlocked under a nuclear deal struck on July 14, far less than reported estimates of over $100 billion. AFP PHOTO / BEHROUZ MEHRI (Photo credit should read BEHROUZ MEHRI/AFP/Getty Images)

المصدر: إرم نيوز

أصيب 30 شخصًا بسكتة دماغية بمحافظة ”يزد“ وسط إيران، اليوم الثلاثاء؛ نتيجة تحسن الريال الإيراني أمام العملات الأجنبية، وفقًا لوكالة أنباء ”تابناك“ الحكومية.

ونقلت الوكالة عن مصادر طبية، قولها إنه ”مع انهيار الدولار في البلاد وتحسن الريال الإيراني، أصيب 30 من الإيرانيين بسكتة دماغية؛ نتيجة ضغط نفسي جراء تقلبات الأسعار“.

وقالت المصادر، إنه ”تم إدخال ثلاثين شخصًا إلى المستشفيات والمراكز الطبية في يزد؛ بسبب السكتة الدماغية؛ خلقتها تقلبات سوق صرف العملات، منذ الليلة الماضية“.

وتشهد أسواق صرف العملات الأجنبية إقبالًا كبيرًا من الإيرانيين، منذ الليلة الماضية، لبيع الدولارات والسكك الذهبية التي بحوزتهم؛ جراء الانهيار الكبير في سوق العملات الأجنبية وتحسن كبير في الريال.

وبدأ الإيرانيون يبحثون عن مراكز صيرفة لشراء دولاراتهم التي اشتروها قبل أيام؛ نتيجة الانهيار الكبير في العملة المحلية؛ من أجل الحفاظ على أموالهم.

واصطف الآلاف من الإيرانيين أمام محال الصيرفة، في العاصمة طهران ومدن: ”مشهد“ و“شيراز“ و“تبريز“ و“كرج“ و“الأهواز“ و“قم“؛ لبيع دولاراتهم مع استمرار انخفاض سعر صرفها مقابل تحسن الريال الإيراني، متخوفين من خسارة أكبر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com