توقف السياحة والملاحة.. تحذيرات من موجة أمطار غزيرة ستضرب مصر

توقف السياحة والملاحة.. تحذيرات من موجة أمطار غزيرة ستضرب مصر
تسببت العاصفة الترابية بإغلاق الطريق الصحراوي الغربي الرابط بين القاهرة وأسوان، وبعض الطرق الداخلية في محافظة جنوب الصعيد

المصدر: محمد إبراهيم- إرم نيوز 

حذرت هيئة الأرصاد الجوية المصرية، اليوم الأربعاء، من موجة أمطار غزيرة ستضرب محافظات البلاد بدايةً من اليوم وحتى الجمعة المقبل؛ بسبب السحب الرعدية التي غطت معظم أنحاء البلاد.

يأتي ذلك تزامنًا مع توقف حركة الملاحة النهرية السياحية والرحلات الجوية والطرق الرئيسة بمحافظات جنوب البلاد، بسبب عاصفة ترابية ضربت البلاد أيضًا خلال الساعات الماضية.

ولقي 4 مصريين مصرعهم، وأصيب 10 آخرون إثر تلك العاصفة الترابية التي ضربت جنوب البلاد منذ مساء أمس الثلاثاء.

وغطت العاصفة اليوم سماء محافظات أسوان والأقصر وقنا وبعض أجزاء سوهاج جنوب صعيد مصر، الأمر الذي تسبب في حجب الرؤية بشكل جزئي وكامل في بعض المناطق.

وتسببت العاصفة الترابية بإغلاق الطريق الصحراوي الغربي الرابط بين القاهرة وأسوان، وبعض الطرق الداخلية في محافظة جنوب الصعيد؛ خاصةً سوهاج وقنا والأقصر وأسوان.

ووقع جراء العاصفة الترابية وانعدام الرؤية الأفقية نحو 15 حادثًا مروريًا رغم تحذيرات الإدارة العامة للمرور، متسببةً في سقوط 4 قتلى وعدد كبير من الإصابات جرى نقلهم إلى بعض المستشفيات القريبة في إدفو وأسوان والبلينا.

توقف السياحة والملاحة

وألغت الفنادق السياحية الرحلات المحجوزة بالبواخر والمراكب في المجرى النهري للنيل، كما ألغيت كذلك الرحلات الجوية من مطاري أسوان والأقصر إلى محافظات الوجه البحري والعاصمة القاهرة.

وأعلنت هيئة الطيران المدني وقف حركة الملاحة الجوية لانعدام الرؤية، فيما حذرت هيئة الأرصاد الجوية من استمرار حالة الطقس السيئ على محافظات جنوب البلاد.

وأطلقت هيئة الأرصاد الجوية تحذيرات جديدة، اليوم الأربعاء، من اتساع امتداد العاصفة الترابية لتصل إلى أنحاء قريبة من محافظتي الجيزة والقاهرة، خاصةً الطريق الدائري.

ورفعت محافظات أسوان والأقصر وقنا حالة الطوارئ؛ لاستيعاب أي بلاغات عن حالات طارئة خلال الساعات المقبلة، كما رفعت من حالة الطوارئ في محطات مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء تحسبًا لتأثرها بتلك الموجة السيئة.

محتوى مدفوع