السعودية.. أنباء عن انتحار محمد باني الرويلي ”ملك الدحة“

السعودية.. أنباء عن انتحار محمد باني الرويلي ”ملك الدحة“

المصدر: فريق التحرير

توفي اليوم الإثنين، الفنان السعودي محمد باني الرويلي العنزي الملقب بـ ”ملك الدحة“ داخل سجنه في السعودية، بحسب ناشطين سعوديين وسط أنباء متضاربة عن مفارقته الحياة منتحرًا.

وتداول ناشطون وحسابات إخبارية سعودية أنباء عن وفاة الرويلي، ودشّن بعضهم وسومًا لنعيه واستذكار مآثره مثل #ملك_الدّحه و #محمد_باني_الرويلي.

ونشر حساب ”تكاتف عنزة الرسمي“ عبر موقع ”تويتر“ نعيًا للفنان الراحل جاء فيه: ”ببالغ الحزن والأسى وبقلوب راضية بقضاء الله وقدره تلقينا خبر وفاة محمد باني الرويلي العنزي المُلقب بـ #ملك_الدّحه“.

وتناقل بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي أنباء تفيد بانتحار الرويلي في السجن، دون تقديم مزيد من التفاصيل من جانبهم ودون صدور بيان توضيحي من الجهات الرسمية.

وقال ناشط عبر ”تويتر“ باسم ”هزاع“ في هذا الشأن: ”دعواتكم ل #ملك_الدحه ..شنق روحه بالسجن وتوفى الله يرحمه ويحط ذنبه على من كان السبب .. نعوذ بالله من قهر الرجال!“.

وقال ناشط آخر عبر حساب بعنوان ”شخص عابر“: ”أتمنى من الجميع لا يطلق لفظ الانتحار، الرجل أفضى إلى ما قدم وأقبل على رب رحيم مراعاة لمشاعر ذويه نسأل الله له الرحمة والمغفرة“.

وذكر نشطاء أن سبب سجن الرويلي شجار تورط فيه مع رجال أمن خلال محاولته اعتراض موكب أمير منطقة الجوف التي ينحدر منها.

ومن غير الواضح على وجه الدقة متى تم سجن الرويلي الذي كان يرأس فرقة دحة الجوف.

والدَحة فن غنائي من الموروث الشعبي لقبائل شمال شبه الجزيرة العربية، كان يمارس قديمًا قبل الحروب لإثارة الحماسة بين أفراد القبيلة، وعند نهاية المعارك لوصفها والتغني بما دار فيها من بطولات ومآثر، أما الآن فهي تمارس في المناسبات والاحتفالات.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com