لحظات مرعبة تباغت ركاب طائرة ”رايان أير“ قبل هبوطها اضطراريًا في ألمانيا

لحظات مرعبة تباغت ركاب طائرة ”رايان أير“ قبل هبوطها اضطراريًا في ألمانيا

المصدر: برلين- إرم نيوز

عاش ركاب رحلة جوية لشركة الطيران الرخيص ”رايان أير“، لحظات مرعبة، قبل هبوطها اضطراريًا في ألمانيا.

وتلقى أكثر من 30 من ركاب الطائرة، بينهم من تعرض لنزيف في الأذن، العلاج في ألمانيا بعد تراجع حاد في الضغط، داخل طائرة كانت متجهة من دبلن، عاصمة جمهورية أيرلندا إلى مدينة زادار في كرواتيا، وفقًا للشرطة الألمانية.

وهبطت الطائرة، اضطراريًا في ألمانيا بعد أن وزعت أقنعة الأوكسجين على الركاب، وفقًا لبيان أصدرته الشركة التي أضافت أن ”الطائرة هبطت بشكل طبيعي وتم إنزال الركاب بينما تلقى عدد صغير منهم رعاية طبية كإجراء احترازي“.

وهبطت الطائرة من ارتفاع 11300 متر إلى 3000 متر، في سبع دقائق، وفقًا للبيانات التي يوفرها جهاز الرادار المستخدم في رصد تحركات الرحلة على متن الطائرة.

وكان على متن الطائرة 189 راكبًا، من بينهم 33 تلقوا العلاج، في حين قرر البعض عدم استكمال الرحلة.

وتعهدت الشركة بتحمل تكلفة الفنادق الخاصة بإقامة الركاب المتضررين من الحادث، لكنها أشارت إلى أن هناك عجزًا في أماكن الإقامة المتوافرة في ألمانيا.

وتحتل ”رايان أير“ المركز الأول بين أكبر الخطوط الجوية الأوروبية من حيث عدد الركاب، وفقًا للبيانات الصادرة عن الجمعية الدولية للنقل الجوي.

وتشغل الشركة رحلات من وإلى 37 دولة، كما نقلت 130 مليون راكب العام الماضي.

و“رايان أير“ هي شركة طيران منخفضة التكلفة يقع مقرها الرئيس في مطار دبلن الدولي، أيرلندا، وقواعدها التشغيلية الرئيسية في مطار دبلن ومطار ستانستد في لندن، وتشغل الشركة 254 طائرة من طراز بوينغ.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com