إصابة 58 شخصًا على الأقل بعد انقلاب قطار ركاب في الجيزة المصرية (صور)

إصابة 58 شخصًا على الأقل بعد انقلاب قطار ركاب في الجيزة المصرية (صور)

المصدر: محمد منصور – إرم نيوز

أعلنت وزارة الصحة المصرية اليوم الجمعة، أن 58 شخصًا على الأقل أصيبوا عندما خرج قطار ركاب عن القضبان خلال رحلته قادمًا من القاهرة باتجاه الصعيد (جنوب البلاد).

وقالت وزارة الصحة إنها “أرسلت 25 عربة إسعاف إلى موقع الحادث” فيما ذكر التلفزيون الرسمي أن “ثلاث عربات بالقطار خرجت عن القضبان”.

وقال مصدر أمني في مديرية أمن الجيزة، لـ”إرم نيوز”، إنّ الهيئة العامة للسكك الحديدية، قامت إثر الحادث بـ”وقف الحركة على خط الصعيد لحين انتشال القطار والضحايا”.

وأشار مسؤول طبي إلى تعرض مساعد وزير الصحة شريف وضيع، لأزمة قلبية مفاجئة عقب وصوله موقع الحادث لتفقد المصابين، وجرى نقله إلى مستشفى الهرم.

ويعد خط القاهرة الصعيد أحد أقدم خطوط السكك الحديدية في البلاد وأهمها على الإطلاق؛ كونه يخدم قرابة 30 مليون مواطن، من خلال نقل الراغبين منهم في التنقل بين القاهرة ومحافظات الوجه القبلي، وكذلك نقل البضائع إلى تلك المحافظات.

وشهدت مصر في الفترة من يناير حتى شهر يونيو/حزيران 2017، قرابة 116 حادث قطار، بحسب الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، لكنّها شهدت طوال العام الماضي 159 حادث قطار على مستوى جميع المحافظات، وهو ما يشير إلى تفاقم الأزمة.

وتعد مصر من بين أسوأ 10 دول في العالم، تشهد معدلات حوادث الطرق التي تؤدي إلى الوفاة، إذ سجل العام الماضي مقتل 202 شخص وما يقرب من ألف مصاب، وسجلت القطارات 3 حوادث دموية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع