مصرع 8 وإصابة 27 مصريًا في حادث سير مروع

مصرع 8 وإصابة 27 مصريًا في حادث سير مروع

المصدر: محمد منصور- إرم نيوز

لقي 8 مصريين مصرعهم وأصيب 27 آخرون، جراء حادث سير مروع على أحد الطرق الرئيسة بمدينة مرسى مطروح غربي البلاد، في استمرار لمسلسل الحوادث المروعة التي تشهدها الطرق المصرية.

وقالت وزارة الصحة في بيان لها، إن حادث ‏تصادم سيارة نقل و “أتوبيس” ‏بالطريق الساحلي مطروح – الإسكندرية أمام منطقة الضبعة، ‏أسفر عن 8 وفيات، و27 مصابًا جرى نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وأضافت أن “سيارات الإسعاف نقلت المصابين إلى مستشفى رأس الحكمة للطوارئ، حيث يوجد مصابون في حالات حرجة للغاية يخضعون للرعاية الطبية في العناية المركزة”.

ووفقًا لآخر إحصائية معلنة، صادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، فإن مصر هي أعلى دولة في منطقة الشرق الأوسط في نسبة الإصابات والوفيات الناتجة عن حوادث الطرق، إذ بلغ عدد الوفيات في عام واحد 7115 وفاة بمعدل 808 وفاة لكل 100 ألف نسمة، و19.5 حالة وفاة يوميًا.

وكان وزير النقل المصري هشام عرفات، أكد في وقت سابق، أن نسبة حوادث الطرق في مصر قلت بنسبة 26 % بفضل المشروع القومي للطرق الذي بدأ يجني ثماره، إذ عملت الوزارة على فصل صيانة الطرق عن إنشائها من أجل الاهتمام بصيانة الطرق والحفاظ عليها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع