ارتفاع عدد ضحايا حادثة "قطار تكيرداغ" في تركيا إلى 24 قتيلًا
ارتفاع عدد ضحايا حادثة "قطار تكيرداغ" في تركيا إلى 24 قتيلًاارتفاع عدد ضحايا حادثة "قطار تكيرداغ" في تركيا إلى 24 قتيلًا

ارتفاع عدد ضحايا حادثة "قطار تكيرداغ" في تركيا إلى 24 قتيلًا

ارتفع عدد ضحايا حادثة قطار تكيرداغ في تركيا إلى 24 قتيلًا و124 جريحًا.

وقال نائب رئيس الوزراء التركي رجب أقداغ، يوم الاثنين، إن "أعمال البحث والإنقاذ في حادث قطار تكيرداغ، اكتملت، والحادث أدى لمصرع 24 شخصًا".

وأضاف أقداغ في مؤتمر صحفي عقده بمقر ولاية تكيرداغ في تركيا، أن "عدد جرحى القطار الذي انحرف عن مساره بولاية تكيرداغ، بلغ 124 جريحًا يتلقون العلاج في مستشفيات الولاية".

وأشار إلى أن وزير النقل أحمد أرسلان ووزير الصحة أحمد دميرجان، انتقلا على الفور إلى مكان الحادث، وأن الجهات المختصة تواصل إجراء التحقيقات اللازمة.

وكان مستشار وزارة الصحة التركية، أيوب غوموش، أعلن أمس الأحد، عن مصرع 10 أشخاص، وإصابة 73 آخرين بجروح جراء انحراف قطار عن مساره بولاية تكيرداغ شمال غربي البلاد.

وأوضحت وزارة النقل، أن سبب الحادث يعود إلى انزلاق التربة من تحت القضبان الحديدية نتيجة الأمطار الغزيرة.

وكان القطار متجهًا من تكيرداغ إلى مدينة إسطنبول، وأسفر الحادث عن انقلاب 6 مقطورات حسب تصريحات أدلى بها  في وقت سابق والي تكيرداغ محمد جيلان.

وكالة أنباء"ديميرورين" قالت أمس الأحد إن قطارًا يقل أكثر من 300 راكب خرج عن القضبان في شمال غرب تركيا يوم الأحد؛ ما أدى إلى سقوط قتلى ومصابين.

وأظهرت لقطات بثتها وسائل إعلام ونشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي أشخاصًا من فرق الطوارئ وهم في طريقهم إلى موقع الحادث.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com