مقتل وإصابة العشرات إثر خروج قطار عن مساره بشمال غرب تركيا (فيديو)

مقتل وإصابة العشرات إثر خروج قطار عن مساره بشمال غرب تركيا (فيديو)
Rescue workers stand next to a derailed train after two trains collided near Rafz around 30 km (18 miles) from Zurich February 20, 2015. Two passenger trains collided in Switzerland on Friday, causing five injuries and disrupting commuter routes into Zurich, police and rail operator SBB said. REUTERS/Arnd Wiegmann (SWITZERLAND - Tags: DISASTER TRAVEL TRANSPORT)

المصدر: وكالات

قالة وكالة أنباء“ديميرورين“ إن قطارا  يقل أكثر من 300 راكب خرج عن القضبان في شمال غرب تركيا اليوم الأحد، مما أدى إلى سقوط قتلى ومصابين.

وأكدت وكالة ”الأناضول“ للأنباء مقتل 10 أشخاص وإصابة 73 في الحادث.

وأعلن والي تكيرداغ شمال غربي تركيا، محمد جيلان، في تصريح للأناضول، أن المنطقة التي خرجت منها بعض مقطورات القطار منطقة موحلة لا تستطيع السيارات دخولها، لافتا إلى إرسال عربات مجنزة لإسعاف المصابين.

وأشار الوالي أن المعلومات الأولية تشير إلى انقلاب 6 مقطورات من القطار بعد أن خرج عن مساره.

وقال جيلان إن أسباب خروج القطار عن مساره غير معلومة حتى الآن، مستدركا: ”هناك معلومات ترجح أنه ناجم عن هطول أمطار غزيرة بالمنطقة“.

ولفت إلى سقوط عدد (لم يحدده) من ”القتلى والجرحى“ جراء الحادثة.

وفي السياق نفسه، أعلنت وزارة الصحة التركية إرسال مروحيات إسعاف إلى المنطقة، بالتزامن مع إرسال الجيش التركي مروحيات عسكرية وفق رئاسة الأركان.

وقال مكتب الرئيس رجب طيب إردوغان إن الرئيس تلقى معلومات عن الحادث من وزيري النقل والداخلية وإنه عبر عن حزنه لسقوط ضحايا.

وأظهرت لقطات بثها التلفزيون أشخاصا من فرق الطوارئ وهم في طريقهم إلى موقع الحادث. وذكرت قناة (سي.إن.إن ترك) التلفزيونية الخاصة أن الحادث نجم عن انهيار أحد الجسور.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com