منوعات

الشرطة البريطانية: وحدة مكافحة الإرهاب تحقق في واقعة قرب سالزبري
تاريخ النشر: 04 يوليو 2018 12:18 GMT
تاريخ التحديث: 04 يوليو 2018 12:21 GMT

الشرطة البريطانية: وحدة مكافحة الإرهاب تحقق في واقعة قرب سالزبري

قالت الشرطة في وقت سابق اليوم، إنها اعتقدت في بادئ الأمر أن الرجل والمرأة ربما تعاطيا مادة مخدرة ملوثة، لكنها أضافت أنهما يخضعان لمزيد من الاختبارات.

+A -A
المصدر: رويترز

قالت شرطة لندن اليوم الأربعاء، إن أفرادا من وحدة مكافحة الإرهاب يشاركون في التحقيق في واقعة حدثت قرب مدينة سالزبري الانجليزية في جنوب غرب البلاد، وأدت لمرض شخصين يرقدان في حالة حرجة.

وأضافت شرطة لندن في بيان ”نظرا للوقائع الأخيرة في سالزبري، يعمل أفراد من وحدة مكافحة الإرهاب مع زملائهم في شرطة ويلتشير فيما يخص واقعة إيمزبري“.

وتابع البيان ”كما صرحت شرطة ويلتشير، فإنهم منفتحون على جميع الاحتمالات فيما يتعلق بالظروف المحيطة بالواقعة“.

وفي خطوة نادرة أعلنت الشرطة في ويلتشير، حيث تعرض العميل الروسي السابق سيرجي سكريبال وابنته يوليا للتسميم بغاز أعصاب في مارس آذار، عن ”واقعة كبرى“ بعد العثور على رجل وامرأة غائبين عن الوعي يوم السبت في إيمزبري.

وكانت الشرطة قد قالت في وقت سابق اليوم، إنها اعتقدت في بادئ الأمر أن الرجل والمرأة ربما تعاطيا مادة مخدرة ملوثة، لكنها أضافت أنهما يخضعان لمزيد من الاختبارات.

أعراض مشابهة لسكريبال وابنته

وذكرت صحيفة صن البريطانية اليوم الأربعاء، إن الأعراض الظاهرة على رجل وامرأة تحقق شرطة مكافحة الإرهاب في احتمال تعرضهما لتسمم ”مشابهة جدا“ للأعراض التي عانى منها العميل المزدوج الروسي السابق سيرجي سكريبال وابنته يوليا.

وقالت الصحيفة ”توصل الأطباء إلى أنهما سُمما وتظهر عليهما أعراض… مشابهة جدا لتلك التي ظهرت على الكولونيل السابق بالمخابرات العسكرية الروسية وابنته“.

ونقل محرر في الشأن السياسي بصحيفة صن البريطانية عن مصادر دفاعية قولها، إن الشخصين المريضين قرب سالزبري تعرضا للتسميم، وتم إرسال عينات إلى موقع الأبحاث العسكري البريطاني بورتن داون لفحصها.

وكتب توم نيوتن دان على تويتر ”مصادر دفاعية: الشخصان المريضان في سالزبري تم تسميمهما وأُرسلت عينات إلى بورتن داون للفحص العاجل“.

وقالت الشرطة البريطانية اليوم الأربعاء إنها تشتبه في تعرض الشخصين اللذين عُثر عليهما في حالة حرجة قرب مدينة سالزبري في انجلترا لمادة مجهولة.

وكان سكريبال وابنته تعرضا للتسميم في المدينة في وقت سابق من العام.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك