منوعات

تاه بصحراء الربع الخالي.. إنقاذ سعودي من موت محقق (فيديو)
تاريخ النشر: 03 يوليو 2018 13:21 GMT
تاريخ التحديث: 03 يوليو 2018 13:21 GMT

تاه بصحراء الربع الخالي.. إنقاذ سعودي من موت محقق (فيديو)

بعدما تاه في صحراء الربع الخالي جنوب شرق المملكة العربية السعودية، أنقذ شابان يعملان في الأمن، رجلًا خمسينيًا من الموت المحقق؛ عقب نفاد المياه لديه وقطعه مسافة 12 كيلومترًا؛ بحثًا عن وجهته التي ضلها. وعثر الشابان على الخمسيني في حالة انهيار وقد خلع بعضًا من ملابسه والتحف الرمال، وكان يرتعش من البرد، فقاما بإغاثته ونقله للمستشفى، حيث تلقى العناية الطبية وعاد إلى منزله، وفق صحيفة "عكاظ" المحلية. وقال أحد الشابين، ويعمل بأمن الطرق، إنه كان ورفيقه في نزهة برية، فوجدا شخصًا يبلغ من العمر 50 عامًا في حالة إعياء تام؛ بعدما علقت سيارته في الرمال ليوم كامل، وقرر النزول منها للنجاة

+A -A
المصدر: فريق التحرير

بعدما تاه في صحراء الربع الخالي جنوب شرق المملكة العربية السعودية، أنقذ شابان يعملان في الأمن، رجلًا خمسينيًا من الموت المحقق؛ عقب نفاد المياه لديه وقطعه مسافة 12 كيلومترًا؛ بحثًا عن وجهته التي ضلها.

وعثر الشابان على الخمسيني في حالة انهيار وقد خلع بعضًا من ملابسه والتحف الرمال، وكان يرتعش من البرد، فقاما بإغاثته ونقله للمستشفى، حيث تلقى العناية الطبية وعاد إلى منزله، وفق صحيفة ”عكاظ“ المحلية.

وقال أحد الشابين، ويعمل بأمن الطرق، إنه كان ورفيقه في نزهة برية، فوجدا شخصًا يبلغ من العمر 50 عامًا في حالة إعياء تام؛ بعدما علقت سيارته في الرمال ليوم كامل، وقرر النزول منها للنجاة بنفسه، وازدادت معاناته في ظل الشمس الحارقة وشدة الظمأ، فوقع أرضًا على الرمال.

وأوضح أنه وزميله (الذي يعمل في شرطة منطقة مكة المكرمة)، بعد أن وجدا الخمسيني، بللا شفتيه بقطرات من الماء، وقدما له إسعافات أولية، ومن ثم نقلاه للمستشفى، حيث كان يعاني جسده من الجفاف.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك