حريق غابات يهدد 600 مبنى في كاليفورنيا وإجلاء الآلاف – إرم نيوز‬‎

حريق غابات يهدد 600 مبنى في كاليفورنيا وإجلاء الآلاف

حريق غابات يهدد 600 مبنى في كاليفورنيا وإجلاء الآلاف
Los Padres National Forest firefighters watch as helicopters work on the northeast flank of the Whittier fire near Hot Spring Canyon outside Cachuma Lake, California, U.S. July 11, 2017. Picture taken July 11, 2017. Mike Eliason/Santa Barbara County Fire/Handout via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY.

المصدر: رويترز

هدد حريق غابات نتج عن الطقس الحار والجاف والرياح الشديدة أكثر من 600 مبنى شمال كاليفورنيا في وقت مبكر اليوم الثلاثاء، بعدما اضطر نحو ثلاثة آلاف من السكان للنزوح.

وقالت إدارة الغابات والحماية من الحرائق في كاليفورنيا، إن الحريق المعروف باسم حريق باوني اندلع يوم السبت بالقرب من حديقة ميندوسينو الوطنية على بعد 110 كيلومترات إلى الشمال الغربي من ساكرامنتو، ودمر الحريق 22 مبنى وأحرق أكثر من 10 آلاف و500 فدان حتى مساء أمس الاثنين.

وأعلن حاكم كاليفورنيا جيري براون حالة الطوارئ في مقاطعة ليك، التي اندلع بها الحريق أمس الإثنين.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية، إن العشرات من رجال الإطفاء الذين يحاولون السيطرة على الحريق اليوم الثلاثاء، يواجهون درجات حرارة تصل إلى 35 مئوية، ورياحًا تصل سرعتها إلى 15 ميلًا في الساعة ورطوبة بنسبة 30%.

وقالت إدارة الغابات والحماية من الحرائق في كاليفورنيا، إنه تمت السيطرة على 5% من الحريق حتى مساء أمس.

وباوني واحد من أربعة حرائق رئيسية تستعر في كاليفورنيا مع ارتفاع درجات الحرارة في الولاية، ولم ترد تقارير عن إصابات بسبب أي منها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com