السياسي الماليزي أنور إبراهيم يدخل المستشفى‎ – إرم نيوز‬‎

السياسي الماليزي أنور إبراهيم يدخل المستشفى‎

السياسي الماليزي أنور إبراهيم يدخل المستشفى‎
This handout photograph taken and released on May 16, 2018 by Malaysia's Department of Information shows Malaysia's Prime Minister Mahathir Mohamad (R) shaking hands with former opposition leader and current federal opposition leader Anwar Ibrahim following Anwar's release from custody at National Palace in Kuala Lumpur. Reformist Anwar Ibrahim declared a "new dawn for Malaysia" on May 16 after his release from prison paved the way for a return to national politics as presumptive successor to Prime Minister Mahathir Mohamad following a stunning election upset. / AFP PHOTO / DEPARTMENT OF INFORMATION / Krish BALAKRISHNAN / -----EDITORS NOTE --- RESTRICTED TO EDITORIAL USE - MANDATORY CREDIT "AFP PHOTO / DEPARTMENT OF INFORMATION / KRISH BALAKRISHNAN" - NO MARKETING - NO ADVERTISING CAMPAIGNS - DISTRIBUTED AS A SERVICE TO CLIENTS

المصدر: رويترز

أُدخل السياسي الماليزي أنور إبراهيم الذي من المتوقع أن يتولَّى رئاسة وزراء بلاده المستشفى مساء اليوم السبت بعد أن شكا من آلام في الكتف، والظهر، لدى عودته من تركيا.

وحصل أنور الشهر الماضي على عفو من حكم بالسجن خمس سنوات بتهمة اللواط، وأُفرج عنه بعد أن حقق تحالف يضم حزبه نصرًا مفاجئًا في انتخابات عامة في التاسع من أيار/ مايو، مما أنهى حكم تحالف باريسان للبلاد الذي استمر ستة عقود.

وقال فهمي فضيل المتحدث باسم حزب عدالة الشعب الذي ينتمي له أنور:“نقلته سيارة إسعاف من منزله إلى قسم الطوارئ“.

وأضاف فهمي أن أنور نُقل إلى المركز الطبي في جامعة مالايا في كوالالمبور بعد أن شكا من آلام في كتفه وظهره لدى عودته من تركيا في وقت سابق من اليوم، لكن حالته الصحية مستقرة.

وخضع أنور من قبل لجراحة في الكتف.

وفاز مهاتير محمد (92 عامًا) في انتخابات أيار/ مايو، وأصبح رئيس وزراء ماليزيا الجديد، وسعى بعد انتخابه إلى إصدار العفو الملكي عن أنور إبراهيم، ووعد بالتنحي ليفسح الطريق له لتولّي رئاسة الوزراء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com