بالفيديو.. شاهد أخطاء بسيطة تسببت بحوادث سير كارثية في الإمارات
بالفيديو.. شاهد أخطاء بسيطة تسببت بحوادث سير كارثية في الإماراتبالفيديو.. شاهد أخطاء بسيطة تسببت بحوادث سير كارثية في الإمارات

بالفيديو.. شاهد أخطاء بسيطة تسببت بحوادث سير كارثية في الإمارات

أطلقت شرطة أبوظبي في دولة الإمارات قبل 3 أيام، حملة توعية؛ للحد من الحوادث المرورية، حيث وثقت ارتكاب قادة بعض المركبات لأخطاء بسيطة، لكنها أدت إلى نتائج كارثية.

وفي الفيديو الذي نشرته الشرطة عبر صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل، شاركت جمهورها أحد أكثر أنواع الأخطاء شيوعًا التي يرتكبها السائقون، وهي عدم ترك مسافة أمان بين السيارات.

ورصدت من خلال كاميرات المراقبة 3 حوادث مختلفة، كشفت من خلالها كيف تسبب مثل هذا الخطأ البسيط "عدم ترك مسافة أمان" حوادث كبيرة، منها ما أدى إلى انقلاب سيارات على الطرق العامة.

وتبحث شرطة أبوظبي عن عقوبات أشد ضد منتهكي قواعد المرور، حيث دعت الجمهور للمشاركة في حملتها من خلال "أعط تعليقك"؛ لتعزيز التواصل بينها وبين الجمهور، والذين شاركوا بدورهم بمقترحاتهم بشأن كيفية تخفيض الحوادث المرورية.

يذكر أن معدل حوادث المرور في العاصمة أبوظبي قد انخفض بالفعل، خلال الأشهر الأولى من عام 2018، وذلك بنسبة 11%، مقارنة بالأشهر الأولى من عام 2017. كما انخفض عدد الوفيات في حوادث المرور 22%، وانخفض معدل الإصابات 14%.

وأرجع مدير العمليات المركزية في شرطة أبوظبي، اللواء علي الظاهري، انخفاض معدل الحوادث إلى تركيب المزيد من كاميرات المراقبة والرادارات الذكية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com