سكان لندن يعيشون ليلة مرعبة لهذا السبب (صور)

سكان لندن يعيشون ليلة مرعبة لهذا السبب (صور)

المصدر: أحمد نصار – إرم نيوز

شهدت سماء العاصمة البريطانية لندن، ظاهرة وصفها السكان بـ“المرعبة“، حيث لمع البرق في سماء المدينة آلاف المرات في ليلة واحدة، الأمر الذي تسبب بحالة خوف وهلع، خصوصًا وأن البرق كان مرافقًا لهطول غزير للأمطار.

وتسببت العواصف الرعدية في ترك الركاب عالقين على متن الطائرات لساعات في مطار ستانسيد بعد إلغاء الرحلات الجوية، بسبب صاعقة برق ضربت أحد خزانات الوقود في المطار.

وبحسب صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، من المتوقع أن يبلغ عدد الرحلات خلال عطلة نهاية هذا الأسبوع الطويلة في بريطانيا مالا يقل عن 17 مليون رحلة، غير أن خطط البريطانيين للاستمتاع بحفلات الشواء في الهواء الطلق قد تفشل بسبب توقع هبوب المزيد من العواصف الرعدية والأمطار الغزيرة وحتى الفيضانات في وسط وجنوب إنجلترا.

وتشير بيانات مكتب الأرصاد الجوية البريطاني إلى أن البرق ضرب سماء بريطانيا 62 ألف مرة خلال الـ 24 ساعة الماضية فقط أي أكثر بـ20 ضعفًا من العواصف المتوسطة التي يضرب فيها البرق 3 آلاف مرة.

وقال خبراء الأرصاد الجوية إن هذه العاصفة الرعدية تعد من بين الأقوى خلال تاريخ العاصمة، وعلّق مقدّم النشرة الجوية في قناة ”بي بي سي“ البريطانية قائلًا: ”إنها أم العواصف الرعدية فلم أر في حياتي عاصفة مثلها“.

في غضون ذلك أعلنت هيئة الإطفاء بلندن أنها تلقت أكثر من 500 استغاثة بسبب الطقس السيء.

وذكر الخبراء أن الـ 62 ألف صاعقة التي تعرضت لها بريطانيا في الليلة الماضية تحتوي على 15 مليون كيلو وات/ساعة من الطاقة، أي ما يكفي لغلي كمية مياه تكفي لـ 600 مليون كوب شاي.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com