كشف تفاصيل جديدة حول حريق جمعية ”هدية“ في الكويت (فيديو)

كشف تفاصيل جديدة حول حريق جمعية ”هدية“ في الكويت (فيديو)

المصدر: نسرين العبوش – إرم نيوز

كشف مصدر إطفائي في الكويت، أن سبب الحريق الذي اندلع في جمعية ”هدية“ التعاونية، يعود إلى احتمال قيام عمال آسيويين بالتدخين في مكان يحوي ”كراتين“، مما أدى إلى اشتعال النيران وامتدادها إلى أشجار قريبة من الجمعية، وليس هناك أي شبهة تعمد في الحريق.

وقال المصدر لصحيفة ”الأنباء“ الكويتية: إن ”الحريق امتد إلى واجهة الجمعية وهي كسوة من مادة قابلة للاشتعال، وقد تم إيقاف العمل بها نهائيًا في الكويت، ومنع استخدامها في المباني“، مضيفًا أن ”وزارة الداخلية تباشر مهامها لتحديد العمال الذين تسبب إهمالهم في وقوع الحريق“.

وحول تأثر الأوراق والفواتير داخل الجمعية بالحريق، أكد رئيس مجلس الإدارة في الجمعية، مدعث السهلي، على ”سلامة جميع الأوراق والفواتير والحسابات المصرفية، والمستندات المحاسبية الخاصة بالجمعية ووجودها ضمن النظام الإلكتروني“.

وقال السهلي: إن ”الأضرار الأكثر جاءت على قسم لوازم العائلة وقسم المشتريات في الإدارة العامة“، نافيًا ”حدوث انفجارات“، ومرجعًا الصوت الذي تم سماعه إلى ”انفجار أحد المكيفات بسبب الحريق“.

وكان الحريق قد اندلع ظهر الأربعاء الماضي في الجمعية، وأدى إلى إصابة عاملين وأضرار مادية في الجمعية، بعد وصول النيران إلى المكاتب الإدارية وجزء من السوق المركزي، قبل السيطرة عليه من قبل فرق الإطفاء.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com