السعودية.. تفاصيل صادمة حول حادث العثور على جثث ”عائلة جازان“

السعودية.. تفاصيل صادمة حول حادث العثور على جثث ”عائلة جازان“

المصدر: فريق التحرير

كشف المتحدث الرسمي لشرطة منطقة جازان السعودية، أن الجهات الأمنية تُواصل التحقيق لفك غموض الحادثة التي أدت إلى وفاة عائلة داخل مركبتهم في الداير بني مالك بجازان جنوبي المملكة؛ كاشفًا بعض الاعترافات الخطيرة التي أدلى بها الموقوف على ذمة القضية.

ووفق موقع سبق المحلي، قال النقيب نايف بن عبدالرحمن الحكمي إن ”شرطة محافظة الداير تَلَقّت بلاغًا من إحدى الجهات الأمنية، مفاده وجود مركبة من نوع جيب باترول متوقفة يُشتبه فيها، في أرض فضاء على مرتفع صخري منذ ثلاثة أيام“.

وأضاف: ”فور تلقي البلاغ تم انتقال المختصين للموقع برفقة المختصين والطب الشرعي ومحقق النيابة العامة، واتضح أن السيارة معمم عنها من قِبَل شرطة العيدابي، بالإضافة لتغيب مالكها وزوجته وابنته“.

وتابع الحكمي أنه ”عند الاقتراب منها، لوحظ انبعاث رائحة كريهة والأبواب الزجاج مقفلة، وغير مؤمنة، والمفتاح في دائرة التشغيل“.

 وأشار إلى أنه ”تم تشكيل فريق أمني متخصص، تَمَكّن من فك غموضها والقبض على أحد المتهمين، والذي أفاد بأن المواطن المتوفى حضر لمنزله برفقة أسرته لتحميل مادة القات المحظور، واستمر انتظارهم بمركبتهم داخل بايكة السيارة بمنزله قرابة الثلاث ساعات، وعند حضوره لهم؛ تفاجأ بأنهم قد فارقوا الحياة، ورائحة الكربون تفوح من مركبتهم“.

وأضاف المتهم أنه ”قام باستدعاء وافد يعمل على كفالته وشقيقه، والتعاون في نقلهم بمركبتهم خارج المنزل لإبعاد الشبهة عنهم“.

ولفت المتحدث باسم شرطة جازان إلى أن التحقيقات لا تزال جارية لكشف كافة ملابسات القضية والتحقق من أسباب الوفاة.

وفي وقت سابق، كان جد العائلة المنكوبة ذكر أن نجله اصطحب عائلته إلى ”الداير بني مالك“، وهي إحدى محافظات جازان، مبينا أنه كان سيلتقي في طريقه أشخاصًا في أحد الجبال.

وأضاف الجد: ”بعد فترة انقطع الاتصال معه كليًّا، وبحثنا عنه، ولم نجده؛ فأبلغنا الجهات الأمنية في شرطة المحافظة“.

وتابع: ”لم نعلم بما أصاب ابني وأسرته حتى أبلغتنا الجهات الأمنية بالحادثة؛ ففُجعنا بهذا المصير؛ إذ إنني لم أسمع مسبقًا من ابني أن هناك ما يهدد حياته. وليس لدينا معلومات حول سبب الوفاة، ونثق بالجهات الأمنية ودورها، وننتظر نتائج الطب الشرعي“.

وقال إن نجله متزوج ولديه بنت واحدة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com