احتراق منفذ البطحاء السعودي على الحدود مع الإمارات (فيديو)

احتراق منفذ البطحاء السعودي على الحدود مع الإمارات (فيديو)

اشتعل حريق ضخم اليوم الأحد، على منفذ البطحاء السعودي القريب من منفذ ”الغويفات“ على الحدود مع دولة الإمارات.

وتداول ناشطون مقاطع فيديو تظهر التهام النيران مستودعات وبضائع بكميات كبيرة، وقد انتشرت سحابات سوداء في سماء المنطقة.

وأفاد ناشطون بأن هذا الحريق هو الثاني من نوعه خلال العشر سنوات الماضية، وقد التهم عشرات الشاحنات والبضائع والسيارات المستوردة.

من جهتها، أكدت هيئة الجمارك السعودية أن ”حريق منفذ البطحاء اندلع في مستودع المحجوزات ولم يؤثر على الحركة التجارية في المنفذ“.

وجاء في بيان للجمارك: ”في تمام الساعة الثانية عشر والنصف ظهرًا من اليوم الأحد، تصاعد دخان من أحد المستودعات في جمرك البطحاء، وتم على الفور إبلاغ الدفاع المدني في المنفذ“.

وأضاف البيان: ”تم إخلاء الساحات الجمركية من الشاحنات والمركبات، وتم حصار الحريق في المنطقة التي اندلع فيها، التي تحتوي على محجوزات متنوعة من دهانات وزيوت وملابس وبطاريات ورولات مناديل ورقية، ومركبات وشاحنات وسيارات مصادرة“.

وأكدت الجمارك أن  ”الاستجابة تمت فورًا من فرق الدفاع المدني، حيث باشر الحريق فريق الدفاع المدني في كل من البطحاء وسلوى و3 فرق من الإحساء، وفرق إطفاء من مهبط حرس الحدود في المنفذ، وتمت السيطرة على الحريق ولم يمتد إلى خارج منطقة الحريق“.

وأشارت الهيئة في بيانها إلى أن ”الحريق لم يؤثر على الحركة التجارية في كافة أقسام الجمرك، بما في ذلك قسم الصادرات، وتم احترازيًا ولبضع ساعات إيقاف حركة الوارد والترانزيت، كما أنه لم يؤثر على حركتي القدوم علمًا بأن التحقيقات جارية لمعرفة أسباب ذلك“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة