ارتفاع عدد قتلى "انفجار الصوامع" بالعقبة الأردنية.. والسلطات تكشف تفاصيل التحقيق
ارتفاع عدد قتلى "انفجار الصوامع" بالعقبة الأردنية.. والسلطات تكشف تفاصيل التحقيقارتفاع عدد قتلى "انفجار الصوامع" بالعقبة الأردنية.. والسلطات تكشف تفاصيل التحقيق

ارتفاع عدد قتلى "انفجار الصوامع" بالعقبة الأردنية.. والسلطات تكشف تفاصيل التحقيق

ارتفع عدد وفيات "انفجار الصوامع" الذي وقع في مدينة العقبة جنوبي الأردن، إلى خمسة، بعد وفاة عامل اليوم الأحد متأثرًا بإصابته.

وتسبب الحادث الذي وقع الأسبوع الماضي، بإصابة 5 أشخاص آخرين.

وكانت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، حولت ملف حادث الصوامع إلى مدعي عام العقبة للتحقيق بموضوعه، وبناء على التحقيقات التي أجراها المدعي العام خلال الأيام الماضية، قرر المدعي العام إسناد "جرم التسبب بالوفاة وجرم التسبب بالإيذاء لمؤسسة أبو غريب التجارية المقاول الفرعي للشركة العربية الدولية للمقاولات والإنشاءات".

وأضافت السلطة في بيان أن "نتائج التحقيق أكدت على تقصير مؤسسة أبو غريب التجارية باتخاذ وسائل السلامة العامة المطلوب توفيرها في موقع العمل بموجب عقود العمل الموقعة بين المقاول الرئيسي والمقاول الفرعي، حيث أدى عدم اتخاذ الاحتياطات اللازمة ومتطلبات السلامة العامة أثناء العمل إلى حدوث هذا الحادث المؤسف الذي نجم عنه حتى تاريخه وفاة خمسة عاملين".

كما أشارت نتائج التقارير الفنية المقدمة من الخبراء للمدعي العام حول هذا الحادث بأنه "نجم عن انفجار غباري ناتج عن توفر شرارة نجمت عن عملية قص الحديد، أو تفريغ الكهرباء الساكنة أو وجود أي مصدر اشتعال آخر".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com