تسبب بمقتل 6 أشخاص.. مهندس حذر من تشققات بجسر فلوريدا قبل انهياره
تسبب بمقتل 6 أشخاص.. مهندس حذر من تشققات بجسر فلوريدا قبل انهيارهتسبب بمقتل 6 أشخاص.. مهندس حذر من تشققات بجسر فلوريدا قبل انهياره

تسبب بمقتل 6 أشخاص.. مهندس حذر من تشققات بجسر فلوريدا قبل انهياره

ذكرت وزارة النقل في فلوريدا، أمس الجمعة، أن كبير مهندسي مشروع جسر المشاة، الذي انهار الخميس الماضي في ميامي ما أدى إلى مقتل ستة أشخاص على الأقل، كان قد حذر من تشققات فيه؛ لكنه استبعد أي خطر.

وقالت الوزارة، في بيان، إن المهندس ديني بيت ترك رسالة صوتية على خط هاتفي ثابت لوزارة النقل قبل يومين من انهيار الجسر الجديد على طريق سريع تحته.

وفي التسجيل الذي لم يسمعه الموظف المسؤول قبل الجمعة، لأنه لم يكن موجودًا في مكتبه، أشار المهندس إلى مشكلة؛ لكن دون أن يذكر بالتحديد عن خلل بنيوي وشيك، واستبعد كل خطر على سلامة المشاة.

وقال بيت، حسب نص التسجيل، إنه "سجلت بعض التشققات في أقصى الطرف الشمالي من الجسر"، وأضاف: "بالتأكيد يجب إجراء بعض التصليحات؛ لكن على صعيد السلامة لا نرى أي مشكلة".

والجسر الذي يربط جامعة فلوريدا الدولية بمساكن الطلاب، تم إنشاؤه قبل أقل من أسبوع؛ لكنه لم يكن مفتوحًا للمارة عندما انهار.

وعلِقت ثماني سيارات على الأقل عندما انهار فجأة، الخميس الماضي، على طريق سريع.

وقال الناطق باسم شرطة منطقة ميامي ديد، ألفارو زاباليتا، للصحافيين إن عمليات الإنقاذ انتهت، وبدأت عملية انتشال الجثث، إذ إن المهندسين يخشون أن تنهار البنى الداعمة لأقصى طرفي الجسر أيضًا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com