إيران تعلن العثور على 30 جثة من ركاب الطائرة المحطمة

إيران تعلن العثور على 30 جثة من ركاب الطائرة المحطمة

المصدر: إرم نيوز

أعلنت منظمة الهلال الأحمر الإيراني، اليوم الثلاثاء، أن فرق الإنقاذ تمكنت من العثور على 30 جثة من ضحايا الطائرة التي سقطت، يوم الأحد، عندما كانت في طريقها من طهران إلى مدينة ياسوج، غرب البلاد.

وقال مسؤول المنظمة في محافظة أصفهان، شاهين فتحي: إن فرق الإنقاذ تمكنت من العثور على 30 من جثث ضحايا الطائرة الإيرانية المنكوبة، مضيفًا أنه ”تم رصد 15 من جثث الضحايا، وذلك في منطقة وعرة تغمرها الثلوج إلى علو مترين، وتعمل فرق الإنقاذ على الوصول إلى الجثث“.

وبيّن فتحي أن ”الطائرة كانت مغمورة بالثلج حتى سقفها، وقد تدمرت تمامًا، ومن أجل البحث عن جثث الضحايا، علينا أن نحفر نفقًا في الثلج“.

وأضاف: ”سائر فرق الجيش وفرق الإغاثة توجّهت نحو نقطة سقوط الطائرة، ولكن لا بد من الالتفات إلى أن على هذه الفرق أن تصحب معها خيمًا؛ لأن المناخ سيزداد سوءًا خلال الساعات اللاحقة“.

وقال شاهين فتحي: إنه من خلال التعاون بين الأجهزة والمسؤولين المحليين، تم تحقيق تقدم مناسب في تنفيذ العمليات، حيث تصل الفرق الميدانية بالتدريج إلى منطقة سقوط الطائرة.

وتابع: ”يتم الليلة توفير الإمكانات اللازمة لمبيت الفرق الموفدة في منطقة الحادث، لكي تبدأ يوم غدٍ عمليات نقل الجثامين إلى ياسوج، مركز محافظة كهكيلوية وبوير أحمد“.

وكانت طائرة من طراز ”أي تي آر 72“ قد سقطت بمنطقة جبلية وعرة بمحافظة أصفهان، الأحد الماضي، بعد إقلاعها بـ50 دقيقة من طهران باتجاه مدينة ياسوج جنوب غربي البلاد، وتوفي على إثر الحادث 66 شخصًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com