قضية ”زفة جازان“ السعودية.. لائحة اتهام من 8 بنود وهذا موقف الأم (فيديو)

قضية ”زفة جازان“ السعودية.. لائحة اتهام من 8 بنود وهذا موقف الأم (فيديو)

المصدر: فريق التحرير

ظهرت تفاصيل جديدة في التحقيقات المتعلقة بقضية ”فتاة الزفة“ على مسرح القرية التراثية بجازان في المملكة العربية السعودية، حيث ذكرت مصادر أن صاحب الفرقة يواجه عدة تهم، لافتة إلى أن أسرة الفتاة لم تكن تعلم شيئًا عن برنامج حفل التوديع، حيث فوجئوا به.

وبينت المصادر، بحسب صحيفة ”سبق“ السعودية، أن التهم التي تم توجيهها لصاحب الفرقة الذي كان يسير ممسكًا بيد الفتاة في مقطع الفيديو، هي أكثر من 8 تهم أدين بها وجرت إحالته للنيابة على ضوئها، ومنها: القيام بدور مسؤول القرية التراثية في إقامة حفل مخل بالآداب العامة، وإثارة الرأي العام عبر مقطع فيديو في تحدٍ للقرارات الصادرة، والإمساك بيد الفتاة وهي بكامل زينتها والصعود بها إلى المسرح.

كما وُجهت له أيضًا تهم تتعلق بإحضار الفتاة لمسرح دون تصريح، وتمكين الفتاة من الرقص في منظر خادش مع أشخاص لا يمتون لها بصلة، وعدم وجود تصريح خاص بالفعالية من وزارة الثقافة والإعلام وهيئة السياحة، والإخلال بالذوق العام من خلال إظهار الفتاة بكامل زينتها، ومخالفة قوانين المملكة فيما حدث على خلفية الفعالية.

وذكرت والدة الفتاة، أن ابنتها قاصر وتبلغ (11 عامًا)، مبينة أنها لم ترضَ عما حدث، وأنها لم تكن على علم ببرنامج التوديع على المسرح عندما قام صاحب الفرقة بأخذ ابنتها من مدخل القرية التراثية، مؤكدة أن صاحب الفرقة هو من تركها ترقص مع شبان على المسرح، مطالبة بحق طفلتها العام والخاص.

وألزمت الجهات المعنية، ”مجلس التنمية السياحية“ بمنطقة جازان بتكليف مندوبين دائمين في القرية التراثية، وإدارة القرية التراثية بشكل كامل للحد من مثل تلك التصرفات، حيث تبين عدم وجود إدارة في القرية.

وكانت إمارة منطقة جازان قد فتحت تحقيقًا بملابسات مقطع الفيديو التي ظهرت فيه ”فتاة الزفة“ بتوجيه من أمير المنطقة محمد بن ناصر بن عبدالعزيز.

وبينت التحقيقات أن الفتاة التي ظهرت في المقطع، قاصر وتبلغ 11 عامًا، وجرى التغرير بها، ووضعها في ذلك الموقف من قبل متعهد حفلات فرقة ”فن الجود“، حيث تمت إحالته للجهات المختصة، ومنعه من مزاولة هذا النشاط مستقبلًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com