صبي ينجو من الموت بأعجوبة بعدما اخترق سيخ قلبه (صور)
صبي ينجو من الموت بأعجوبة بعدما اخترق سيخ قلبه (صور)صبي ينجو من الموت بأعجوبة بعدما اخترق سيخ قلبه (صور)

صبي ينجو من الموت بأعجوبة بعدما اخترق سيخ قلبه (صور)

نجا صبي برازيلي، يبلغ من العمر 11 عامًا بأعجوبة من الموت بعد اختراق أسياخ الشواء قلبه، إذ انغرس أحدها تحت كتفه الأيسر مباشرة، واخترق قلبه وخرج من صدره، وفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وقالت عائلة الصبي ماريفالدو خوسيه دا سيلفا، إنه كان يلعب على السلم خارج منزله في توريتاما شمال شرق البرازيل، عندما فقد توازنه وسقط إلى الوراء على برميل مليء بالقضبان المعدنية.

وأوضحت الصحيفة أنه تم نقل الفتى إلى المستشفى، حيث تم إسعافه قبل نقله للعلاج المتخصص في وحدة أخرى، على بعد 106 أميال (170 كم).

وعندما وصل الأطباء بسرعة، قرروا أن السيخ قد اخترق قلبه لأنه كان يهتز كلما كان قلبه ينبض.

وقالت الدكتورة أندريا روليم، التي شاركت في جراحة استغرقت ساعة ونصف الساعة لإزالة السيخ، إن عدم إزالة القضيب الحديدي كانت من أجل الحفاظ على حياة الصبي.

وأشارت إلى أنه لو كانت الأسرة قد أزالته قبل وصوله إلى المستشفى، لأدى الأمر إلى نزيف حاد وبالتأكيد الوفاة.

وأوضحت أن الجراحة كانت حساسة وصعبة، ولكن كان الطفل يمتلك شجاعة كبيرة، وكان هو وأسرته هادئين جدًا، وذكرت أن وضع الطفل كان خطيرًا للغاية، وكانت معجزة أنه لا يزال على قيد الحياة.

خرج الصبي بالفعل من العناية المركزة، ولكنه ما زال في المستشفى تحت المراقبة، وفضلًا عن ذلك خضع لعدد من الاختبارات بما في ذلك مخطط صدى القلب، ولم يتم العثور على ضرر كبير في قلبه، وهو يتنفس دون مساعدة من الآلات ويعالج بالمضادات الحيوية لمنع العدوى.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com