الإمارات.. مشاهد محزنة من داخل منزل 7 أطفال أشقاء قضوا في حريق – إرم نيوز‬‎

الإمارات.. مشاهد محزنة من داخل منزل 7 أطفال أشقاء قضوا في حريق

الإمارات.. مشاهد محزنة من داخل منزل 7 أطفال أشقاء قضوا في حريق

المصدر: فريق التحرير

بث ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مشاهد محزنة من داخل منزل 7 أطفال أشقاء قضوا اليوم الإثنين في حريق بإمارة الفجيرة الإماراتية في حادثة مأساوية هزّت البلاد.

وأظهرت المقاطع المصورة بقايا أمتعة الأطفال المحترقة، وأدواتهم المدرسية حين كانوا يستعدون للدوام الدراسي قبل أن يشب الحريق في منزل العائلة الإماراتية.

وتنادى سكان الحي الذي يقع فيه المنزل هذا المساء لتشييع الأطفال السبعة، وسط حزن طاغ على الوجوه لهول الفاجعة التي أُصيبت بها أم الأيتام السبعة، الذين توفي والدهم قبل 4 سنوات بحسب نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي.

وأعلنت شرطة الفجيرة في بيان رسمي تلقّيها بلاغًا بالحادثة فجر اليوم من أم الأطفال السبعة ( 4 أولاد و3 بنات) تبلغ أعمارهم ما  بين 5 – 14 سنة؛ لكن أيًا منهم لم ينج، بسبب تعرّضهم لاختناق نتيجة استنشاق الدخان الكثيف والأبخرة الناتجة عن حريق مكيف منزلهم.

وعقب الحادثة وجّه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بتوفير أنظمة للحماية من الحرائق متصلة مع الدفاع المدني في بيوت المواطنين الإماراتيين كافة.

وعبر صفحته في ”تويتر“ قال محمد بن راشد إننا ”وجهنا الْيَوْمَ الدفاع المدني بالدولة للتأكد بشكل عاجل من وجود أنظمة للحماية من الحرائق متصلة مع الدفاع المدني مباشرة في بيوت المواطنين كافة. على أن تتحمّل الحكومة تكلفتها لمن لا يستطيع، المواطن أغلى ما نملك، وحياته حياة للوطن، وأمنه وسلامته أولوية لنا ولمن يعمل في حكومتنا كافة“.

كما نعى الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية الضحايا في تغريدة عبر صفحته الرسمية في “تويتر” جاء فيها: “بقلوب مؤمنة بقضاء الله، وببالغ الحزن والأسى تلقينا ببالغ التأثر نبأ وفاة 7 من أبناء أسرة الصريدي في حادث اختناق في الفجيرة، وبهذا المصاب نشاطر ذوي الأسرة مشاعر الحزن والألم، معربين عن تعازينا ومواساتنا القلبية لهم، داعين الله أن يمن على المتوفين بالرحمة ويلهم أهلهم الصبر والسلوان”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com