بعد يارا رشيد.. محامية متدربة تكشف تعرضها للتحرش بمكتب في السعودية (فيديو) – إرم نيوز‬‎

بعد يارا رشيد.. محامية متدربة تكشف تعرضها للتحرش بمكتب في السعودية (فيديو)

بعد يارا رشيد.. محامية متدربة تكشف تعرضها للتحرش بمكتب في السعودية (فيديو)

المصدر: فريق التحرير

قالت محامية متدربة في السعودية، أمس الاثنين، خلال مداخلة لها مع برنامج ”ياهلا“ على روتانا خليجية، إنها تعرضت للتحرش في أحد مكاتب المحاماة؛ ما عطل حصولها على الترخيص عامًا كاملًا بسبب رفضها تلبية رغبات صاحب المكتب.

وعبّرت المحامية التي تدعى ”نجود“ بقولها: ”“أنتم لا تعلمون ما يحدث في مكاتب المحاماة؛ فهي لا تعتبر شركة، وإنما مكتب خاص وشخصي تابع لاسم محامٍ معين، فطبيعي أن المتدربة ستواجه فيه التحرش“.

وقالت، إن صاحب المكتب ظل يتحرش بها مدة عام كامل: “ أنهيت سنة كاملة في المكتب دون تدريب، ولا راتب، مجرد اسم فقط،  وخلال هذه الفترة كانت تأتيني رسائل تحرش واتصالات ومكالمات هاتفية، مضمونها طلب السفر معه، والتنقل من مدينة إلى أخرى، والسفر خارج السعودية من قبيل (أنا أبغى كذا منك – أنا أبغاك تسافري معاي) على أساس أنها عمل للمكتب، ولكنها غير ذلك.. وهذا تحرش“.

وعن سؤالها بشأن تواصلها مع جهة معينة بخصوص التحرش، قالت إنها ”تغاضت عن الموقف“، موضحة ”مو صعب أثبت تحرشه، بس حنا عرفنا بهالبلد، أو لسه مجتمعنا غير متفتح للأمور هذي (..) في النهاية شي يمسني أنا ما يمس المحامي حتى لو عندي إثباتات“.

وتابعت ”سبق وقدمت شكوى للنيابة العامة بالأدلة القاطعة ومع ذلك لم تأخذ بها“.

يذكر أن متدربة تدعى يارا رشيد أثارت ضجة في وقت سابق، حين ظهرت في إحدى حلقات البرنامج ذاته وتحدثت عن سلوكيات غير أخلاقية يمارسها المحامون لاستغلال المحاميات المتدربات.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com