انزلاق طائرة تركية على متنها 168 راكبًا تجاه البحر الأسود (فيديو وصور)
انزلاق طائرة تركية على متنها 168 راكبًا تجاه البحر الأسود (فيديو وصور)انزلاق طائرة تركية على متنها 168 راكبًا تجاه البحر الأسود (فيديو وصور)

انزلاق طائرة تركية على متنها 168 راكبًا تجاه البحر الأسود (فيديو وصور)

انزلقت طائرة تركية على متنها 168 راكبًا على مدرج مطار "طرابزون" شرق تركيا، تجاه ساحل البحر الأسود؛ بسبب تراكم الثلوج.

واستمر انزلاق الطائرة قبل أن تعلّق عجلاتها في الوحل، وتستقر مقدمتها فوق الصخور، على بعد أمتار من البحر.

وأفادت وسائل الإعلام التركية، اليوم الأحد، أنه لم يصب أحد من الركاب البالغ عددهم 162، والطيار ومساعده و 4 أفراد من الطاقم على متن الطائرة من طراز "بوينغ 800-737"، التابعة لخطوط "بيجاسوس" التركية.

وأشارت إلى أن الهلع أصاب الركاب أثناء انزلاق الطائرة واستقرارها فوق الصخور، عند ساحل البحر الأسود؛ ما أدى إلى أضرار بالغة في المحرك على الجانب الأيسر.

ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، بدأ عدد من المسافرين يصرخون، في حين سمع أفراد الطائرة وهم يخاطبون الركاب عبر مكبرات الصوت لإخلاء الطائرة.

وكانت الطائرة قد أقلعت من مطار أنقرة، مساء السبت، متوجهة إلى مدينة "طرابزون"، وخرجت عن مسارها في المدرج؛ بعد هبوطها بسبب تراكم الثلوج.

وقالت فاطمة جوردو، إحدى راكبات الطائرة:" كان هناك هلع من قبل الركاب؛ بعد أن مالت الطائرة وانحنت مقدمتها إلى الأمام، فيما ارتفعت مؤخرتها".

وأفادت وسائل الإعلام التركية، بأنه تم إغلاق المطار بشكل مؤقت، قبل إعادة فتحه، صباح اليوم الأحد، فيما قال يوسيل يافوز حاكم المدينة:" لم يصب أي من الركاب بأذى، وقمنا باتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع الحادث".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com