على شكل ”سيجارة“.. مذنب يثير حيرة العلماء حول وجود تكنولوجيا خارج الأرض (صور)

على شكل ”سيجارة“.. مذنب يثير حيرة العلماء حول وجود تكنولوجيا خارج الأرض (صور)

المصدر: ساندرا ماهر - إرم نيوز

أثار مذنب على شكل ”سيجارة“ حيرة علماء الفلك، حيثُ ظهر المذنب المحير لأول مرة في 18 من شهر تشرين الثاني/أكتوبر الماضي، من خلال مرصد بولاية هاواي الأمريكية.

وسيقوم فريق كبير بقيادة المليونير الروسي ”يوري ميلنر“ بفحص المذنب، الذي أطلق عليه ”Oumuamua“ أو ”أومواموا“، وهو يعني ”رسول“ بلغة سكان ولاية هاواي الأصليين.

ويبدو أن المذنب  نشأ من خارج النظام الشمسي، وأتى من مكان آخر في المجرة، وإذا كان الأمر كذلك، فإنه سيكون أول ”جرم بينجمي“ يكتشف.

ووفقًا لصحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، ينوي العلماء فحص المذنب، غدًا الأربعاء، حيث يعتقدون أنه عبارة عن مركبة فضائية صنعتها حضارة ما في الكون، وبالرغم من الاعتقاد المبدئي أنه مذنب تمت إعادة تصنيفه ككويكب بعد أسبوع من اكتشافه.

وسيفحص علماء الفلك الكويكب قبل أن يصبح بعيدًا ولا يمكن رصده من الأرض، إذ يبعد حاليًا حوالي 300 مليون كيلومتر، وسيفحصونه من خلال مرصد أمريكي في ولاية فرجينيا الغربية، وهو“Green Bank Telescope“ لاكتشاف حقيقة شكله المميز.

وقال عالم الفلك آفي لوب: ”له شكل غريب بين الصخور الفضائية العادية، لكنه مثالي لمركبة فضائية تحلّق بين الأنظمة الشمسية“.

ويحتاج العلماء إلى الإسراع في مسح الكويكب الغامض قبل ابتعاده، لأنه في عام 2018 سيحلق قرب كوكب المشتري، ومنه سيمضي للتحليق قرب كوكب بلوتو ومن بعدها يعود من حيث جاء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com