رزم النقود تغلق مجاري الصرف الصحي في بنك سويسري

رزم النقود تغلق مجاري الصرف الصحي في بنك سويسري

المصدر: وداد الرنامي- إرم نيوز

تسببت رزم من الأوراق المالية من فئة 500 يورو في إغلاق مجاري المراحيض الخاصة بغرفة الخزائن بإحدى وكالات بنك UBS بجنيف، وبعدها بأيام أغلقت تلك الأموال المجاري في 3 مطاعم مجاورة، وبمحاولة تسليك قنوات الصرف، اكتشف العمال السبب المفاجئ.

وتمكنت السلطات السويسرية من استرجاع جزء من المبلغ الذي قدر مجموعه بـ100 ألف يورو، وكانت الأوراق مقطعة بوساطة المقص حسب تصريح ”فنسان ديرواند“ الناطق الرسمي باسم العدالة في جنيف لصحيفة ”لا تريبون دو جنيف“ .

وفتح القضاء السويسري تحقيقًا في هذه الواقعة الغريبة، ويشك في إسبانيتين أودعتا المبلغ  قبل بضع سنوات في البنك، لكنه يرفض إعطاء أية توضيحات إضافية إلى حين انتهاء التحقيق.

وكان مالكو المطاعم هم من أبلغوا الشرطة بمجرد وقوع الحادث في منتصف شهر مايو الماضي، بسبب الضرر المكلف الذي لحق بحماماتهم ، إلا أنهم سحبوا شكاواهم ، بعد قيام محامي المتهمين بتعويضهم عن تكاليف الإصلاحات.

ولا يعتبر تخريب الأوراق المالية أو خنق المراحيض جريمة في سويسرا ، إلا أن ما حصل أثار الريبة لدى السلطات ، لذا فهي تحاول معرفة مصدر المال، و السبب الذي دفع أصحابه للتخلص منه بهذه الطريقة حسب الناطق الرسمي .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com