شقيقتان سوريتان تواجهان إعصار "إرما" بالتبولة والمعمول (صور)
شقيقتان سوريتان تواجهان إعصار "إرما" بالتبولة والمعمول (صور)شقيقتان سوريتان تواجهان إعصار "إرما" بالتبولة والمعمول (صور)

شقيقتان سوريتان تواجهان إعصار "إرما" بالتبولة والمعمول (صور)

واجهت الشقيقتان السوريتان نورا وعبير الشيخ بكري، إعصار إرما الذي ضرب ولاية فلوريدا الأمريكية قبل أيام، بطريقتهما الخاصة.

وأعدت الشقيقتان أطباق طعام سورية مثل التبولة والكباب المحشي، لتقديمها للفارين من الإعصار، معبرتين بذلك عن إحساسهما بمأساتهم كونهما مرتا بتجربة مشابهة.

وقدمت نورا وعبير لـ39 شخصًا احتموا بالمركز الإسلامي في جورجيا، الكباب والتبولة ومعمول شامي للتحلية، وهو عبارة عن حلوى بالفستق والجوز والتمر.

ورفضت الشقيقتان أخذ أي تعويض من إدارة المركز، وقالت نورا البالغة من العمر "30 عامًا": "أريد أن أساعد هؤلاء الناس لتعود البهجة إليهم، وحتى لا يشعروا بأنهم اقتلعوا من جذورهم مثلنا".

وأضافت: "نحن مثل الأمريكيين، لا نريد ضررًا لأحد، ذلك طبعنا كسوريين، كما أن ديننا يأمرنا بالعطاء ومساعدة كل محتاج".

وفرت نورا وعبير المتزوجتان من شقيقين، من الحرب في سوريا عام 2012، وقضوا جميعهم 4 أعوام في مصر، ثم وصلوا إلى مدينة كلاركسون الأمريكية عام 2016، وأسست العائلة شركة لإعداد الطعام للمناسبات.

 وفي سياق متصل، أعد الطباخ السوري ناصر غزال، المقيم في "توكير"، 25 طبقًا لضحايا الإعصار المختبئين بمسجد المدينة.

وقال ابن دمشق البالغ من العمر "53 عامًا": "اضطررنا للقدوم إلى الولايات المتحدة بسبب الحرب، لكننا هنا الآن ورأينا كل ما في هذا المجتمع من إيجابيات، وجاء دورنا لنشر الخير حولنا".

وأضاف ناصر "أنهم لم يشعروا كلاجئين بالخوف من قدوم العاصفة، لأنهم عاشوا أهوالًا أشد خلال الحرب".

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com