محافظة سعودية تشترط زراعة الأشجار لإيصال الكهرباء إلى المنازل

محافظة سعودية تشترط زراعة الأشجار لإيصال الكهرباء إلى المنازل

المصدر: فريق التحرير

سيتعين على أصحاب المنازل الجديدة في محافظة الأحساء، شرقي السعودية، زراعة “عدد من شتلات الأشجار” كشرط لإيصال التيار الكهربائي لمنازلهم، وفق تعليمات جديدة صادرة عن المحافظة.

وقالت وسائل إعلام محلية إن “الاشتراطات الجديدة تأتي ضمن مبادرة أطلقتها محافظة الأحساء لزراعة مليون شجرة في مناطقها المختلفة”.

ونقلت وسائل الإعلام عن أمين محافظة الأحساء، عادل الملحم، قوله، أمس الاثنين، إن “زراعة عدد من شتلات الأشجار سيكون شرطًا لإيصال التيار الكهربائي للمنازل الجديدة، وذلك بالتنسيق مع البلديات الفرعية”.

وأشار المسؤول السعودي خلال اجتماع للجنة التنفيذية بالمحافظة، إلى أن “تفعيل المبادرة سيتم بالتعاون مع المجمعات والمراكز التجارية والفنادق ومباني الدوائر الحكومية والمساجد”.

وأضاف ملحم أن “جميع دراسات مشاريع تطوير الطرق المستقبلية تم تعزيزها بزراعة الأشجار على جانبي الطرق، مع مراعاة مصادر المياه، وبما لا يتعارض مع السلامة المرورية”.

وأقرت اللجنة التنفيذية البدء بزراعة 100 كيلو متر في الطرقات والشوارع الرئيسة في الحاضرة، إضافة إلى تعزيز زراعة الأشجار في الحدائق العامة والساحات البلدية كمرحلة أولى من المبادرة، على أن يتم الإعلان عن موعد انطلاقة هذه المرحلة خلال شهر، وفق ملحم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع