بالفيديو.. محافظ الأقصر يكشف تفاصيل جديدة عن الكنز الأثري للأسرة الــ 18

بالفيديو.. محافظ الأقصر يكشف تفاصيل جديدة عن الكنز الأثري للأسرة الــ 18

المصدر: رشا حمدي- إرم نيوز

كشف محافظ الأقصر الدكتور محمد بدر أن الكنز الأثري الذي تم اكتشافه لصانع وتاجر مجوهرات في الأسرة  الـ18 ”أمنمحات“ اكتشاف مصري خالص لأول مرة، وناتج عن عمل عدة بعثات أثرية مصرية بالتعاون مع وزارة الأثار.

وقال بدر في مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد الغيطي ببرنامج ”صح النوم“ علي قناة ”LTC“- إن كنوز المقبرة لم يتم الكشف عنها بالكامل، ويوجد أجزاء ما زال العمل جاريًا بها من قبل الأثريين المصريين، مشيرا إلى أنه خلال الشهور القادمة سيتم الإعلان عن كشف أثري أكبر.

ونفي بدر تجاهل وزارة الأثار دعوة القنوات والوكالات العالمية لتغطية الحدث الأثري العالمي، لافتا إلى أنه تم دعوة عدة قنوات أجنبية ووكالة الأنباء الصينية من خلال هيئة الاستعلامات المصرية.

وهاجم الإعلامي محمد الغيطي تقاعس وزير الآثار عن الترويج لهذا الحدث العالمي، لافتا إلى التعامل مع الاكتشافات الأثرية سيء ولا يليق باسم مصر، مؤكدا أننا أمام حكومة ”عقيمة“ لا تستطيع أن تدير البلاد.

وكان  وزير الآثار المصري  الدكتور خالد العناني، أعلن فى مؤتمر صحفي عالمي اكتشاف مقبرة جديدة لصانع وتاجر مجوهرات في الأسرة ”أمنمحات“، والتي دفن معه داخلها ”أمونحتب“ زوجته، و“نب نفر“ ابنهم بقلب جبانة دراع أبو النجا بالبر الغربى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com