الهلال الأحمر السعودي يقاضي صحيفة ”الحياة“ بسبب هذا الكاريكاتير (صورة)

الهلال الأحمر السعودي يقاضي صحيفة ”الحياة“ بسبب هذا الكاريكاتير (صورة)

المصدر: قحطان العبوش– إرم نيوز

أعلن الهلال الأحمر السعودي، اليوم الأحد، عن تقدمه بشكوى رسمية للجهات المختصة ضد صحيفة ”الحياة“ المحلية السعودية، بسبب نشرها رسماً كاريكاتيرياً.

وأوضحت هيئة الهلال الأحمر، في بيان لها، أنها ”تقدمت بشكوى رسمية للجهات المختصة حيال الكاريكاتير المنشور في إحدى وسائل الإعلام المقروءة، والذي تمت الإساءة فيه إلى العمل الإنساني من إنقاذ وإسعاف المصابين الذي تقوم به الهيئة“.

ولم تذكر الهيئة في بيانها الرسمي اسم الصحيفة، كما لم تحدد الرسم الذي اعتبرته مسيئاً لها، لكن صحيفة ”الحياة“ بطبعتها السعودية نشرت الأربعاء الماضي، رسماً كاريكاتيرياً موضوعه الرئيس هو الهلال الأحمر السعودي.

وظهر في الكاريكاتير الذي رسمه رسام الكاريكاتير المعروف ماهر عاشور، سيارة إسعاف مكتوب عليها ”الهلال الأحمر“ متوقفة أمام مطعم، بينما يظهر مصابون في السيارة بانتظار مواصلة فريق الهلال الأحمر لرحلة الإسعاف الطويلة تلك.

وأوضحت الهيئة في بيانها أن ”المسؤولين في الهيئة يحترمون كافة وسائل الإعلام ومسؤوليها، وما يرد في تلك الوسائل من نقد هادف دون الوصول إلى حد الإساءة لعمل الهيئة أو لموظفيها، لا سيما أن هناك جهوداً إنسانية مستمرة يبذلها العاملون في الهيئة للمحافظة على سلامة وصحة أفراد المجتمع“.

وبينت الهيئة، أن ”لها الحق في الدفاع عن العمل الإنساني الذي تقدمه، وعن الإساءات التي قد تطال موظفيها وفق القنوات الرسمية التي هيأتها الدولة لمثل هذه القضايا، كما أنها قد وضعت وسهلت الآليات الإلكترونية لتلقي الشكاوى والملاحظات ضد أي من موظفيها في سبيل الارتقاء بعملها، وتصحيح أي أخطاء تقع بسبب طبيعة عملها على مدار الساعة وفي جميع أرجاء المملكة“.

ولم تعلق صحيفة ”الحياة“ على بيان الهلال الأحمر، كما لم تحذف الرسم الكاريكاتيري من موقعها الإلكتروني الذي نُشر في العدد الورقي للصحيفة أيضاً.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com