كيف أثارت وزارة الخدمة المدنية السعودية سخرية مواطنيها؟

كيف أثارت وزارة الخدمة المدنية السعودية سخرية مواطنيها؟

المصدر: قحطان العبوش – إرم نيوز

أثارت تغريدة لوزارة الخدمة المدنية السعودية، اليوم الأحد، عن الإجازات السنوية للموظفين، سخرية عدد من المتابعين على موقع ”تويتر“، بعد أن اعتبروا أنها ”لم تقدم شيئاً جديداً“.

وكانت الوزارة، قد نشرت في وقت سابق اليوم الأحد، الذي يصادف بداية الدوام في مؤسسات المملكة الحكومية العامة بعد انتهاء إجازة عيد الفطر الطويلة، أن ”إجازة العيد لن تُحتسب من إجازات الموظفين الخاصة“.

وقُوبلت تغريدة الوزارة بسخرية عدد من المتابعين، الذين تساءلوا عن ماهية المعلومة الجديدة التي قدمتها الوزارة في تغريدتها تلك، بينما ترفض الإجابة أو توضيح كثير من الاستفسارات بما فيها مصير العلاوة السنوية للموظفين، والتي يعد صرفها أو إيقافها أمراً غير محسوم.

وكتب أحد متابعي الحساب بغضب وسخرية: ”تستهبلون على عقول الموظفين يعني، ولا هيه منكم مثلاً كمكافأة أو تمنون فيها على أحد و لا إيش هيه بالظبط؟!، شيء واضح و صريح ومعروف للجميع.. وينكم عن الأشياء إلّي تستاهل تدخلكم وتوضيحكم مثل إرجاع البدلات هل تشمل العلاوة أم لا؟، و لا عند صغائر الأمور خلك في المقدمة وعند كبائرها خلك ورى“.

وعلق آخر في سياق مشابه: ”بخصوص الإجازة الوزارة ما شاء الله عليها متعبة نفسها، في توضيح الأمور الواضحة، وبخصوص العلاوة ما تعبت نفسها لأجل أن توضح هل تعود بأثر رجعي أم لا؟“.

وعلق ثالث، يُدعى  بندر البطحي، قائلاً: ”عسى ما تكلفتوا بس على هالخبر، مين ألحين إلّي يداوم ساعة المواطن البسيط أم أنتم؟ معروف هالشي ماجبتوا أي جديد نزلوا وظائف للشباب والبنات راحت أعمارهم“.

ولم ترد الوزارة على هذه الانتقادات الساخرة، واكتفت بتغريدتها تلك ونشر توضيح أوسع على موقعها الإلكتروني، قالت فيه إن ”الموظف الذي حصل على إجازة خاصة قبل تمديد إجازات العيد، سيحتفظ برصيد إجازاته التي تصادفت مع عطلة العيد“.

وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، قد أمر بتمديد عطلة عيد الفطر حتى 14 شوال الذي صادف يوم أمس السبت، فيما بدأت الإجازة في 20 رمضان الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com