العثور على ”غرف الموت“ المفقودة منذ 5000 عام (صور)

العثور على ”غرف الموت“ المفقودة منذ 5000 عام (صور)

المصدر: دعاء عبدالمنعم - إرم نيوز

عثر علماء الآثار في ”ويلز“ على مجموعة التلال التي كانت موجودة ما قبل التاريخ وغرف الموت المفقودة في جزيرة ”أنجليسي“، باستخدامهم النمذجة الرقمية بتقنية الأبعاد الثلاثية.

وتضمنت التلال التي تعود للعصر الحجري الحديث، وتبلغ من العمر 5000 سنة، والمعروفة باسم ”برين سيلي ددو“ في ”أنجليسي“، مقبرة حجرية كانت مهمة لعصور ما قبل التاريخ منذ آلاف السنين، وفقًا لصحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية.

وباستخدام رادار اختراق الأرض، وجد الباحثون الفن الصخري والآثار التي يعود تاريخها إلى آلاف السنين، ما يشير إلى أن مجمع الدفن كان أكبر بكثير مما كان يعتقد سابقًا.

وتعتبر تلال ”رين سيلي ددو“، أو ”تل بستان الظلام“، مقبرة كانت موجودة منذ العصر الحجري الحديث، والتي يرجع تاريخها إلى حوالي 5000 سنة مضت، وتقع  شمال غرب ”ويلز“، في جزيرة ”أنجليسي“.

وتتميز هذه التلال أنه في أطول يوم من أيام السنة، يتسلّط شعاع من الضوء عليها، فتضيء الغرفة، وكانت مكانًا لعقد الاجتماعات والرقصات والاحتفالات لعدة آلاف من السنين.

وقال الدكتور ”بن إدواردز“ من جامعة ”مانشستر متروبوليتان“ للصحيفة: ”لقد تم استكشاف المناطق حول التل الرئيس في برين سيلي لتحديد ما إذا كانت غرفة أخرى موجودة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com