هل ألغت طهران فريضة الحج هذا العام بسبب الأوامر الملكية الأخيرة؟

هل ألغت طهران فريضة الحج هذا العام بسبب الأوامر الملكية الأخيرة؟
Thousands of Moslem pilgrims march towards Arafat mountain in western Saudi Arabia 26 March 1999, during the climax event of the annual pilgrimage, or hajj, to the holy cities of Mecca and Medina. Some two million Moslems are taking part in the five-day hajj. (Electronic Image) (Photo credit should read RABIH MOGHRABI/AFP/Getty Images)

المصدر: طهران - إرم نيوز

نفت منظمة الحج والزيارة الإيرانية، الخميس، الأنباء التي تناقلتها وسائل إعلام محلية وأجنبية، عن إلغائها موسم الحج لهذا العام بسبب التغييرات الحاصلة في إدارة الحكم بالسعودية وتسليم الأمير محمد بن سلمان منصب ولي العهد.

واعتبرت المنظمة الإيرانية في بيان لها ”ما نسبته قناة سي أن أن الأمريكية لها عن قرارها بإلغاء موسم الحج لهذا العام بسبب التغييرات الحاصلة في إدارة الحكم بالسعودية، لا أساس له من الصحة وهي مجرد أكاذيب“.

وتابع البيان إن ”منظمة الحج والزيارة كانت تراقب منذ الليلة الماضية بعض المواقع الإلكترونية والتطبيقات الإلكترونية وهي تقوم بنشر أخبار عن إلغاء موسم الحج للعام المقبل“.

وحثت منظمة الحج والزيارة الإيرانية الإيرانيين إلى اليقظة وعدم الاهتمام بتلك الشائعات التي هدفها منع موسم الحج لهذا العام.

وتوصلت إيران والسعودية في 16 من مارس الماضي إلى اتفاق بشأن موسم الحج بعد مفاوضات استمرت عدة أيام في مدينة جدة، وافقت حينها وزارة الحج السعودية برفع حصة إيران من 60 ألفا إلى 86 ألف حاج للموسم المقبل.

ومن المقرر أن تبدأ إيران إرسال الدفعة الأولى من حجاجها في يوليو المقبل، بحسب ما أعلن رئيس منظمة الحج والزيارة الإيرانية حميد محمدي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة