مسلسل "ريّح المدام" يثير جدلًا واسعًا بين النقاد حول خلطته الكوميدية
مسلسل "ريّح المدام" يثير جدلًا واسعًا بين النقاد حول خلطته الكوميديةمسلسل "ريّح المدام" يثير جدلًا واسعًا بين النقاد حول خلطته الكوميدية

مسلسل "ريّح المدام" يثير جدلًا واسعًا بين النقاد حول خلطته الكوميدية

توجد حالة من الانسجام بين الثنائي أكرم حسني وأحمد فهمي، وظهر ذلك من خلال لقائهما الأول في فيلم "كلب بلدي" الذي حقق نجاحًا كبيرًا وقت عرضه، وبعد ذلك أراد الثنائي تكرار التعاون مجددًا وكانت النتيجة مسلسل "رّيح المدام".

تدور أحداث المسلسل الرمضاني، حول زوج يعمل في الإعلانات ويقع في مشكلات كثيرة مع زوجته بسبب تعدد علاقاته النسائية، حيث  تلاحق المسلسل انتقادات من قبل النقاد والفنيين.

ويرى الكاتب بشير الديك، في تصريحات لـ " إرم نيوز"، أن السيناريو "مهلهل جدًا" ويعتمد على الارتجال، واعتمد الكاتب على الكوميديا اللفظية ولم يبذل مجهودًا لتقديم كوميديا الموقف.

وأشار الديك إلى  أن أحداث المسلسل عرضت في حلقات كثيرة فكانت غير منطقية وبدت غير مترابطة، ومن الواضح أن العمل تم تنفيذه باستعجال شديد، بحسب تعبيره.

أما الناقد نادر عدلي فقال لـ "إرم نيوز": "المسلسل يستحق أن يتصدر قائمة أسوأ الأعمال، فلا توجد قصة واضحة، كما أن الإخراج ضعيف جدًا والصورة فقيرة".

وأضاف: "على الرغم من شعبية أكرم حسني وحسه الكوميدي وحضور أحمد فهمي، إلا أننا لم نشاهد عملًا يحمل مواصفات الكوميديا الجادة التي تحترم عقل المشاهد".

ويرى الناقد  طارق الشناوي أن "العمل كشف عن وجود كيمياء مشتركة بين الثنائي أكرم حسني وأحمد فهمي لكن السيناريو لم يكن على مستوى طموحهما".

وتابع قائلًا: "مي عمر ممثلة مجتهدة لكن العمل فقير ولن يضيف لرصيدها أي شيء، كما أن الصورة خالية من جماليات العمل الفني فلا يوجد خيال أو إبداع في أي مشهد ولا أبالغ إذا قلت إن هذا المسلسل يعد دليلًا على هزيمة الكوميديا في رمضان 2017".

في المقابل، قالت الفنانة رجاء الجداوي التي تشارك في العمل: "المسلسل خفيف لأن الهدف منه رسم السعادة على وجوه الناس وقد تعمد كل فريق العمل تقديم الحكاية في صورة بسيطة وغير معقدة".

وأضافت في تصريح خاص لـ "إرم نيوز" اليوم: "بذل كل الطاقم مجهودًا كبيرًا، ومن خلال احتكاكي بالناس في الشارع أستطيع القول إنه ترك بصمة مع الناس".

ودافع طارق زهران المخرج المنفذ للعمل في حديث لـ "إرم نيوز" عن العمل قائلًا: "لا أرى في الصورة أي عيب وهناك انسجام واضح بين السيناريو والصورة، كما أن المونتاج شديد الدقة، ولم يحدث أي خلل في الإيقاع، وأداء النجوم طبيعي وبعيد عن التكلف".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com