مارك زوكربيرج في حفل عيد ميلاده الـ40
مارك زوكربيرج في حفل عيد ميلاده الـ40متداول

"يجب أن تُدمّر قرطاج".. هل أراد زوكربيرج توجيه رسالة أو مزحة؟

أثارت تيشيرت مارك زوكربيرج التي احتفل فيها بعيد ميلاده الأربعين موجة من التكهنات، إذ حملت عبارة لاتينية تعني "يجب أن تدمر قرطاج"، والتي طرح رواد مواقع التواصل الاجتماعي بضع نظريات حولها.

ويرى القسم الأول من المحللين بحسب موقع benzinga أن أصل العبارة يعود إلى المناقشات التي دارت في مجلس الشيوخ الروماني قبل الحرب البونيقية الثالثة (149-146 قبل الميلاد) بين روما وقرطاج. ويُزعم أن كاتو الأكبر، وهو سياسي بارز في الجمهورية الرومانية، أنهى جميع خطاباته بهذه العبارة، داعيًا إلى الحرب.

ويرتبط ذلك باهتمام زوكربيرج بالتاريخ الروماني، إذ أطلق على بناته أسماء الأباطرة الرومان، حسبما أفاد موقع Business Insider يوم الأربعاء.

وقال قسم آخر من المحللين: إن التيشيرت مجرد هدية من أحد الأشخاص الذين تواجدوا في حفل عيد ميلاد زوكربيرج، فيما أشار فريق ثالث إلى أن رجل الأعمال الأمريكي أراد أن يسلط الضوء على مرحلة مهمة في تاريخ فيسبوك.

ومن الواضح، أن مؤسس فيسبوك ارتدى التيشريت للمرّة الأولى في عيد ميلاده، إذ لوحظ أنها غير مجعدة وليس بها أي خطوط.

مارك زوكربيرج مع زوجته
مارك زوكربيرج مع زوجتهإنستغرام

وألمح تعليق زوجة زوكيربيج على إنستغرام إلى أن الحاضرين في حفل عيد ميلاد شريكها، بمن في ذلك بيل غيتس وجويل كابلان، كانوا يرتدون التيشيرت ذاتها.

وقال قسم من المعلقين، إن تعليق زوجة زوكيربيرج، يشير إلى أن شريكها قدَّم لأصدقائه نسخًا من التيشيرت التي ظهر فيها على سبيل المزاح ليس أكثر.

مارك زوكيربيرج وبيل جيتس
مارك زوكيربيرج وبيل جيتسمتداول

وكانت التيشريت التي ظهر فيها زوكيربيرج أثارت جدلًا واسعًا، خصوصًا عند التونسيين، الذين عبّروا عن غضبهم، مشددين على أن تصرف رجل الأعمال الملياردير "غير لائق".

يذكر أن إجمالي صافي ثروة زوكربيرج يبلغ 171 مليار دولار؛ ما يجعله الشخص الرابع في مؤشر بلومبرج للمليارديرات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com