ناشطات عربيات يناشدن قمة عمان حمايتهن من المساس بسلامتهن أو أخلاقهن – إرم نيوز‬‎

ناشطات عربيات يناشدن قمة عمان حمايتهن من المساس بسلامتهن أو أخلاقهن

ناشطات عربيات يناشدن قمة عمان حمايتهن من المساس بسلامتهن أو أخلاقهن

المصدر: عمان - إرم نيوز

طالبت رسالة مرفوعة إلى مؤتمر القمة العربية، من منظمات المجتمع الأردنية والعربية، بحماية النساء من المساس بسلامتهن أو سمعتهن.

وجاء في الرسالة أنه ”لا إصلاح ولا ديمقراطية ولا تنمية ولا تقدم ولا استقرار في المنطقة دون مشاركة النساء على أساس المواطنة الكاملة والمساواة، وأن النساء ينتظرن بحماسة وترقب، إقرار الدول العربية لمشروع قرار حول خطة العمل الإستراتيجية التنفيذية.. أجندة تنمية المرأة في المنطقة العربية“.

منتدى ”آمنة“ للنساء الذي يضم في عضويته مؤسسات وهيئات نسوية من 16 دولة عربية بينها جمعية تضامن الأردنية التي ترعاها وزيرة الإعلام الأردنية السابقة أسمى خضر، نشر اليوم رسالة مفتوحة للقمة العربية التي تنعقد في العاصمة الأردنية غداً، طالب فيها بـ“حماية المدافعات عن حقوق النساء وحقوق الإنسان، وناشطات المجتمع المدني والمنخرطات في الحياة العامة، من أي مساس بحقوقهن أو بسلامتهن أو أخلاقهن في مواجهة ما يتعرضن له سواء على مستوى الدول أو المتطرفين أو مدعي الوصاية عليهن“ حسب ما جاء في البيان.

وطلب البيان من الزعماء العرب ”ضمان متطلبات الأمومة والنظر اليها باعتبارها مسؤولية اجتماعية لا امتيازات للأمهات، وحظر وتجريم التعرض لهن، أو مهاجمتهن بسبب أفكارهن أو مظهرهن أو سلوكهن الشخصي أو نشاطهن المدني أو التطوعي أو إبداعاتهن الأدبية أو الفنية أو الفكرية، أو عملهن السياسي أو الإعلامي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com