العثور على أكثر من 10 آلاف قطعة من الذهب والمجوهرات في قاع نهر بالصين
العثور على أكثر من 10 آلاف قطعة من الذهب والمجوهرات في قاع نهر بالصينالعثور على أكثر من 10 آلاف قطعة من الذهب والمجوهرات في قاع نهر بالصين

العثور على أكثر من 10 آلاف قطعة من الذهب والمجوهرات في قاع نهر بالصين

عثر علماء الآثار اليوم الإثنين، على أكثر من عشرة آلاف قطعة من الذهب والفضة والبرونز والمجوهرات وكذلك الأسلحة المصنوعة من الحديد في قاع النهر في مقاطعة سيتشوان جنوب غرب الصين.

وأكد قاو دالون مدير دائرة الآثار في سيتشوان أن الشخصيات المنحوتة في أواني الذهب والفضة لا تزال واضحة، وأنماط النقش على المجوهرات صممت بحرفية.

ويُعتقد أنه في العام 1646م، هزم زعيم انتفاضة الفلاحين تشانغ شيان تشونغ في المنطقة من سلالة مينغ (1368-1644) الجنود أثناء محاولة نقل كنزه إلى الجنوب، وخلال المناوشات غرق حوالي ألف من القوارب المحملة بالأموال والأشياء الثمينة.

ويقول علماء الآثار: "القطع ساعدت في تحديد المنطقة التي وقعت بها المعركة، وتعد دليلاً مباشراً لهذا الحدث التاريخي، وذات قيمة علمية وفنية، كما أنها ذات أهمية كبيرة للبحث عن الحياة السياسية والاقتصادية والعسكرية والاجتماعية لسلالة مينغ".

يُذكر أن التنقيب عن الكنز بدأ في يناير الماضي عندما وصل موسم الجفاف، واستخدم علماء الآثار  مضخات المياه لتصريف المياه بعيدا للوصول للنهر، ومن المقرر أن تستمر الحفريات حتى أبريل المقبل لكشف المزيد من القطع الأثرية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com