في حادثة هي الأولى من نوعها.. جامعة القصيم تنفي صحة خبر بثته وكالة الأنباء السعودية ”واس“ – إرم نيوز‬‎

في حادثة هي الأولى من نوعها.. جامعة القصيم تنفي صحة خبر بثته وكالة الأنباء السعودية ”واس“

في حادثة هي الأولى من نوعها.. جامعة القصيم تنفي صحة خبر بثته وكالة الأنباء السعودية ”واس“

المصدر: الرياض- إرم نيوز

في حادثة هي الأولى من نوعها، نفت جامعة القصيم الحكومية، صحة ما أوردته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، ”واس“، السبت، بتعليق الدراسة في الجامعة والكليات والمعاهد التابعة لها نظرا لسوء الاحوال الجوية التي تتعرض لها المملكة.

واكتفت الجامعة بنشر تغريدة على حسابها الرسمي على تويتر قالت فيها “ بأنه لا صحة لما نشرته وكالة الانباء ”واس“ عن تعليق الدراسة غدا بجامعة القصيم.

وأثارت التغريدة موجة من الجدل على مواقع التواصل، إذ عبر ناشطون سعوديون عن استغرابهم من نفي الخبر بهذه الطريقة الغريبة، وقال الناشط ”موجز الأخبار“ ”تغريدتكم غلط المفروض تخاطبون ”واس“ وهي تصحح الخبر، إذا تم التشكيك بصحة اخبار ”واس“ شو تبقى؟“.

وأكد محمد النفيسة رفضه لطريقة معالجة جامعة القصيم للخطأ قائلًا ”الأمر يا جامعة القصيم ليس فرد عضلات“.

أما عبدالله الجديع فكان له موقف مغاير فرأى أن وكالة ”واس“ هي من أخطأ بنشر الخبر ”كارثة بحق ”واس“ وهي الوكالة الرسمية التي غاب عنها التواصل مع مسؤولي الجهة قبل الاجتهاد بالنشر في وقت صعب“.

 أما عبد الكريم الجمعة فغرد قائلا ” طبعا انا لا استغرب من تأخرهم في اصدار القرار لكن مستغرب من سرعتهم في النفي وهذا دليل أنهم متابعون للأحداث والله المستعان“.

ولخصت مها استغرابها من أسلوب الجامعة في نفي خبر أوردته وكالة البلاد الرسمية للأنباء قائلة ” لا هي معترفه بالتفزيون السعودي ولا وكاله الأنباء السعودية شكل الجامعة بريطانية“.

وأعلن عدد من المحافظات السعودية شمال ووسط وشرقي المملكة تعليق الدراسة فيها اليوم الأحد بسبب الأحوال الجوية وموجة الغبار التي تشهدها البلاد، فيما أعلنت وزارة الصحة رفع جاهزيتها لتقديم الخدمات الطبية للمتأثرين بهذه الأحوال الجوية.

وأطلق خبراء في المناخ على الحالة الجوية التي تتعرض لها السعودية اسم ”عاصفة مدار“.

وأعلنت محافظات القريات وتبوك وحائل (شمال)، والجوف (شمال غرب)، وحفر الباطن (شرق) والمجمعة والقصيم (وسط) تعليق الدراسة في جميع مدارسها اليوم الأحد بسبب الأحوال الجوية وموجة الغبار التي تشهدها البلاد، حسب قناة ”لإخبارية“ السعودية الرسمية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com