منوعات

مطعم يقدم وجباته مجانًا والدفع لاحقًا
تاريخ النشر: 09 مارس 2017 20:38 GMT
تاريخ التحديث: 09 مارس 2017 20:38 GMT

مطعم يقدم وجباته مجانًا والدفع لاحقًا

صاحب المطعم ينطلق من قناعته بأن كل إنسان يجب أن يحصل على الطعام ولذلك فإن مروره بأوقات مالية صعبة لا يعني حرمانه منه.

+A -A
المصدر: إلياس توما - إرم نيوز

بدأ صاحب مطعم في العاصمة السلوفاكية براتيسلافا، تنفيذ تجربة طريفة تتمثل بتقديم الطعام مجاناً لمن لا يستطيع دفع ثمنه، على أمل أن يتحسن وضعه لاحقاً فيقوم بتسديد دينه.

وقام بوضع لافتة على باب مطعمه كتب عليها ”إذا كنتم تشعرون بالجوع وليس لديكم المال فيمكن عندنا أن تتناولوا الطعام وستدفعون ثمنه لاحقا حين يتوفر لكم لأنه من غير المسموح أن يشعر أي إنسان بالجوع“.

ويؤكد صاحب المطعم المقدوني الجنسية الذي يعيش في سلوفاكيا منذ 8 أعوام إن المال ليس كل شيء في هذه الحياة، معربًا عن قناعته بأن الناس يتصفون بالطيبة ولذلك لا يخشى من إفلاس مطعمه على ضوء تنفيذ هذه الخطوة.

وأشار إلى أن المطعم كان حتى فترة قريبة يتخصص بإعداد البيتزا والكباب أما الآن فيقدم لائحة بالطعام، مشيرًا إلى أنه سبق له أن عمل في المطعم كنادل وقبل عامين أصبح مسؤولا عن التشغيل فيه وخلال تلك الفترة خطر بباله كيفية مساعدة الناس.

وأضاف أنه يعرف من تجربته الشخصية كم أن الأمر موجع وسيء حين لا يكون لدى إنسان المال لشراء الطعام.

وأكد أن الأمر قد يبدو غريبا، غير أن أغلب الزبائن يسددون ما يأكلونه عنده لاحقا، مشيرا إلى أن أحدهم حضر بعد شهرين من تناوله الطعام عنده لتسديد دينه مع أنه شخصيا نسيه تماماً.

صاحب المطعم يلتزم بقاعدة أساسية في تعامله مع الزبائن وهي عدم تقديم الطعام بهذا الشكل للسكارى، مشيرًا إلى أنه طالما أن لديهم المال لشراء الخمر فليس لديهم الحق بالطعام المجاني أو المؤجل الدفع بل يمكن لهم أن يشتروه.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك