توقع اتفاق لنشر كتابين جديدين لأوباما وزوجته

توقع اتفاق لنشر كتابين جديدين لأوباما وزوجته

المصدر: متابعات - إرم نيوز

قالت شركة بنغوين راندم هاوس للنشر إنها توصلت إلى اتفاق لنشر الكتابين القادمين للرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما والسيدة الأولى السابقة ميشيل أوباما.

وقالت دار النشر: ”الشركة حصلت على حقوق نشر عالمية لكتابين من تأليف الرئيس السباق أوباما وزوجته.“

ولم يُكشف عن عنوانيْ الكتابين أو تفاصيل بنود العقد الذي يمنح الشركة حقوق نشر الكتابين في أنحاء العالم، لكن يُعتقد أن الصفقة تُقدر بما يزيد عن 60 مليون دولار.

وألف أوباما ثلاثة كتب أخرى، هي ”أحلام من أبي“ و“جرأة الأمل“، وكانا من أكثر الكتب مبيعا، إضافة إلى ”إليكما أغني: رسالة إلى ابنتي“.

كما ألّفت السيدة الأولى السابقة كتابا بعنوان ”مزروعات أمريكية“ يحكي قصة حديقة الخضراوات التي بدأتها في البيت الأبيض.

وقال المدير التنفيذي لـ بنغوين راندوم هاوس، ماركوس دوليه: ”لقد غيّرا العالم بكلماتهما وقيادتهما، وفي كل يوم من خلال الكتب التي ننشهرها في بنغوين راندوم هاوس، نسعى جاهدين للقيام بنفس الشيء.“

وأضاف: ”والآن، نتطلع بشغف إلى العمل مع الرئيس وزوجته لجعل كل كتاب لهما حدثا عالميا على نطاق وأهمية غير مسبوقين.“

وذكرت صحيفة فاينانشال تايمز نقلا عن أشخاص مطلعين أن الاتفاق جاء في أعقاب منافسة حامية للحصول على الحقوق العالمية لنشر الكتابين تجاوزت فيها العروض التي قدمها المتنافسون 60 مليون دولار وهو رقم قياسي لمذكرات رئيس أمريكي.

وحسبما أفادت فاينانشال تايمز فإن الرئيس الديمقراطي السابق بيل كلينتون حصل بالمقارنة مع ذلك على 15 مليون دولار مقابل حقوق نشر مذكراته التي جاءت بعنوان ”حياتي“ التي نشرت في العام 2004 بعد أن ترك منصبه.

وحصل الرئيس الجمهوري جورج بوش الذي سبق أوباما على عشرة ملايين دولار عن كتابه ”قرارات مصيرية“. ونشرت شركة نوبف التابعة لبنغوين راندم هاوس كتاب كلينتون فيما نشرت شركة كراون كتاب بوش.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com