بالصور.. تعرّف على متحف السحر والشعوذة الأول من نوعه في العالم

بالصور.. تعرّف على متحف السحر والشعوذة الأول من نوعه في العالم

المصدر: عمرو الزناتي- إرم نيوز

على غير العادة يقدم متحف السحر والشعوذة لمحة من تاريخ أيسلندا المظلم وماضيها المخيف، حيث يختلف عن غيره بما يقدم للجمهور، وبدلاً أن يدخل البهجة إلى قلوبهم يكسبهم شعوراً عارماً بالذعر لا يمكن أن يجدوه في أي مكان آخر.

ويقع المتحف في بلدة Hólmavík الصغيرة التي يشير تقرير أوردته صحيفة ديلي ميل البريطانية إلى أن أهلها لجأوا إلى ممارسة طقوس السحر والشعوذة في مرحلة كانت تمر فيها البلاد بأوقات عصيبة، وكان السحر الأسود، سبيلهم لتلبية احتياجاتهم المعيشية.

وتتباين المعروضات الفنية المرعبة بين الهياكل العظمية التي ألبست ملابس البشر والسراويل المصنوعة من الجلد البشري وقوارير الدم المفزعة، إلى جانب محنطات لغربان وعدد من الزواحف الضخمة المخيفة.

ويقدم المتحف أيضًا معروضات أكثر رعبًا لأشياء كان السحرة يستخدمونها في تسخير الشياطين حسب معتقدات الأيسلنديين ومنها صناديق خشبية يوضع فيها لفافات من الصوف والشعر البشري.

ويقول المعتقد :“إن السحرة كانوا يحيطون تلك اللفافات بفخذ أحد البشر الأموات ومع بعض الطقوس الشيطانية يمكن تحضير الجان والعفاريت“.

ويعرض المتحف لزواره أيضًا قطعًا من الورق القديم كتبت عليها حروف غامضة يستخدمها السحرة من أجل التواصل مع الشياطين والأرواح.

ويذكر التقرير أن أهالي البلدة كانوا يعتقدون أنهم من خلال السحر سيتمكنون من تحويل الطقس لصالحهم وكسب المزيد من المال ومنح الأفراد الحب الذي يتطلعون إليه، إضافة إلى صنع المكائد للأشرار والإيقاع بهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com