ماذا تقول ملامح وجهك عن طباعك ؟

ماذا تقول ملامح وجهك عن طباعك ؟

المصدر: مدني قصري- إرم نيوز

على الرغم من أن البيانات الخاصة بقراءة ملامح الوجه لمعرفة طبع الإنسان قد تكون قديمة قدم الزمن إلا أن بعض نظريات علم النفس الحديث لا تزال تعتمد عليها في تصنيف طباع الناس، وتؤكد أن هناك صلة واضحة بين شكل وجه الإنسان وشخصيته.

الوجه الدائري

يعتبر صاحب هذا الوجه شخصاً عاطفياً جداً وحساسًا ومهتمًا بأمر الآخرين، الرجال الذين لديهم وجوه دائرية هم أشخاص يملكون تخيلات جنسية قوية وعلاقات مستقرة طويلة الأمد.

الوجه الطويل

الأشخاص الذين يتميزون بهذا النوع من الوجه هم أشخاص عمليون ومنهجيون،وهم في الغالب أشخاص ممن يملكون عضلات قوية، ورياضيون، ولكن بسبب إفراطهم في ثقتهم بأنفسهم فهم يعانون من مشاكل في علاقاتهم مع الآخرين

الوجه المربع

أصحاب الوجه المربع يتمتعون بعقل تحليلي، وبالقدرة على اتخاذ القرار ومن الممكن أن يكون الأشخاص الذين يملكون مثل هذا الشكل من الوجه، عدوانيين وطموحين ومهيمنين.

الوجه المثلث

أصحاب هذا النوع من الوجوه يتميزون بأجسام هزيلة، ووسيمة، وبالهيمنة الفكرية وهم مبدعون أيضاً، ولكن مع مزاج قوي ومتقد.

ما الذي يرويه وجهك؟

جاء في تقرير مجلة elishean-aufeminin أن الصينيين تاريحيا كانوا يقرأون على الوجوه منذ آلاف السنين. فالآثار الأولى لهذه الممارسة تعود إلى زمن الإمبراطور الأصفر 2697-2589 قبل الميلاد، على الرغم من أن هذه الممارسة ربما تعود لتاريخ أقدم بكثير.

يقول تينغ فون تشيك، المنجم الصيني ومعلم فنون الفنغ شوي :“معظمنا يعرف بالفعل كيف يقرأ الوجوه بطريقة حدسية من حيث لا يعلم،هذه الممارسة تتمثل في تحليل ملامح الوجه المختلفة، وهذا التحليل يمكن أن يوفر معلومات عن طبع الشخص، وماضيه، وحاضره ومستقبله“.

نصائح الخبراء

إذا كنت ترغب في تحليل وجهك اجلس في منطقة مضاءة جيدا، في مواجهة مرآة، من المهم أن ترى وجهك بشكل واضح. وينصح المعلم فون تشيك بالقيام بهذه التجربة مع أحد الأصدقاء، لأنها تساعدكما على تحليل كل منكما للآخر، وعلى معرفة كل منكما للآخر أكثر.

مناطق الوجه

قسّم وجهك إلى ثلاث مناطق: المنطقة العليا أعلى الرأس عند بداية الحاجبين، والمنطقة الوسطى من الحاجبين إلى طرف الأنف، والمنطقة السفلى من الأنف إلى الذقن.

المنطقة العليا

 تمثل طفولتك، وتشير إلى الجيل الأكبر سنا، والديك على سبيل المثال.

المنطقة الوسطى

وتمثل فترة متوسط عمرك، وتشير إلى تجربتك الشخصية.

المنطقة السفلى

وتمثل المنطقة السفلى سنواتك الأخيرة، وتشير إلى الجيل الأصغر، أطفالك  مثلا.

إذا كانت المنطقة العليا من وجهك هي الأهم من حيث الحجم، فإنها تشير إلى أنك عشت طفولة سعيدة، وإذا كانت المنطقة السفلية هي الأهم فهي تعني أن حياتك ستكون أفضل بكثير عندما تتقدم في العمر، ومع ذلك، فبالنسبة لمعظم الناس، تكون المنطقة الوسطى هي الأكثر أهمية.

الجبين

يرتبط جبيتك بحياتك المهنية.

العينان

ترتبط عيناك بذهنك فهما تكشفان عن حالة ذهنك فهل هما مشرقتان أو مُسبلتان ومتعبتان؟ الأطباء الذين يمارسون الطب الصيني التقليدي يستخدمون العينين لتشخيص الأمراض، لأنهما تعكسان مستوى طاقتك الحيوية.

جسر الأنف

يمثل جسر الأنف الصحة، بينما يمثل طرفه الثروة ففي هذا المجال الأنف الكبير يمثل الصحة وعلامات الحيوية.

الشفاه

الشفاه تكشف عن بيانات حول العلاقات مع الآخرين الأشخاص الذين يملكون شفاها ضيقة يميلون إلى حب مخالفة الآخرين والتحدث بطريقة جافة والأشخاص الذين لديهم شفاه ممتلئة وغليظة هم أشخاص في الغالب جذابون جداً وظرفاء.

الذقن

الذقن الحازم يخفي صحة متألقة.

أشكال الوجه

الأشخاص الذين لديهم وجه مستدير يشتهرون بكونهم أشخاصا يتميزون بالمرونة وقادرين على التكيف ولديهم أيضا بعض الجاذبية للسلطة والمال، ولكن مع ذلك يُنظر إليهم باعتبارهم وُدّيّين.

الأشخاص الذين لديهم وجوه طويلة ورفيعة يشتهرون بالعزلة، وبالطموح وحب النجاح.

أما الأشخاص الذين لديهم ذقون حادة فهم  يشتهرون بطبعهم القوي، وبقوتهم الاستثنائية وبالشجاعة.

أما الأشخاص الذين لديهم وجوه سميكة وثقيلة فهم مصنّفون ضمن الأشخاص الذين يشتهرون بالهدوء والانتظام، ولكن يمكن أحيانا أن يكونوا عدائيين وانطوائيين.

تعتبر الوجوه المربعة وجوها تتميز بالقوة والحزم والمثابرة ،والأشخاص الذين لديهم وجه مربع معروفون بكونهم أشخاصاً متوازنين بشكل جيد.

الشامات والحظ

الشامات لها معنى مختلف بين الرجل والمرأة الشامة التي تميل إلى اللون الوردي سيكون لها تأثير مختلف على الحظ عن الشامة السوداء القاتمة.

تعتبر  الشامة على الأنف علامة سيئة من حيث المال فإذا كنت تحمل مثل هذه الشامة تجنبْ الكازينوهات!

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة