في هذه الدولة فقط.. موظف حكومي يتقاضى 10 أضعاف راتب رئيس الوزراء

في هذه الدولة فقط.. موظف حكومي يتقاضى 10 أضعاف راتب رئيس الوزراء

المصدر: بلقيس دارغوث- إرم نيوز

كشف تقرير جديد صادر من أستراليا عن الرواتب التي يتقاضاها موظفو قطاع البريد، بعدما سعت شركة ”استراليا بوست“ لمنع نشر التقرير بسبب الضجة التي قد يثيرها.

ويظهر التقرير الصادر عن لجنة من مجلس الشيوخ تقاضي مدير شركة البريد احمد فاعور العام الماضي مبلغ 4.3 مليون دولار وحافزا ماليا بقيمة نحو مليون دولار، بينما يتقاضى رئيس الوزراء الأسترالي نحو 400 ألف دولار في السنة.

ولم يكشف التقرير عن أسماء بقية المدراء لكنه عدد رواتب 5 مدراء آخرين تقاضوا أكثر من رئيس الوزراء، علما أنهم يعملون لقطاعات حكومية جميعاً.

وكانت شركة البريد تسعى جاهدة لمنع الإفصاح عن هذه المعلومات كي لا يصبح هؤلاء المدراء ”تحت رادار وسائل الإعلام“ ولتجنب إيذاء القطاع المتأذي أصلا من منافسة التكنولوجيا الشديدة للبريد.

وقالت متحدثة باسم الحكومة إن شركة استراليا بوست حققت أرباحا بقيمة 6 مليار دولار، وبأن 73% من أرباحها نجمت عن العمليات التي نفذتها الإدارة الجديدة. علما أن الشركة تواجه منافسة شديدة من شركات خاصة مثل FedEx وDHL.

وقال رئيس الوزراء أمس مالكولم ترنبول إنه أرسل توجيهات لإعادة النظر في راتب فاعور، وأيده في طلبه عدة نواب تساءلوا بحدة عن سبب تقاضي موظف حكومي كل هذه الملايين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com